Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يستفيد من تراجع الدولار على خلفية بيانات قوية من الصين

By مارس 01, 2023 222

ربحت أسعار الذهب واحد بالمئة اليوم الأربعاء إذ أدت بيانات اقتصادية قوية من الصين إلى إضعاف الدولار وأثارت بعض المراهنات على طلب فعلي أفضل من أكبر بلد مستهلك للمعدن النفيس في العالم، لكن خطر ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية يكبح المكاسب.

وكان الذهب في المعاملات الفورية مرتفعا 0.8% عند 1841.46 دولار في الساعة 1653 بتوقيت جرينتش، بعد صعوده في تعاملات سابقة إلى 1844.5 دولار، وهو أعلى مستوى منذ أسبوع. كما زادت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.6% إلى 1848.30 دولار.

من جانبه، قال مدير تداول المعادن لدى هاي ريدج فيوتشرز، ديفيد ميجر، إنه في ظل بيانات قوية من الصين وإتجاه بعض الدول إلى مواصلة زيادات أسعار الفائدة، يتراجع الدولار مقابل العملات الأخرى، الذي يوفر بعض الدعم لسوق الذهب.

وسجل الدولار أدنى مستوى في أسبوع في وقت سابق من اليوم بعدما صعد اليوان الصيني إذ نما نشاط التصنيع للدولة بأسرع وتيرة منذ أبريل 2012.

ولأن الذهب مسعر بالدولار، فإن ضعف العملة يجعلها أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى.

تأتي مكاسب اليوم بعدما شهد المعدن أسوأ شهر له منذ يونيو 2021 في فبراير بعدما أشارت بيانات أمريكية قوية إلى صمود الاقتصاد، مما يشير إلى أن الاحتياطي الفيدرالي قد يجري مزيدا من زيادات أسعار الفائدة لكبح جماح التضخم.

وسوف تساعد بيانات الوظائف وأسعار المستهلكين الأمريكية في الأسبوعين المقبلين المستثمرين على تقدير مسار زيادات أسعار الفائدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.