Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يستعد لارتفاع اسبوعي حيث تفوق التفاؤل بشأن طلب الصين على مخاوف الركود

By مارس 03, 2023 172

تراجعت أسعار النفط يوم الجمعة ، لكنها تستعد لتحقيق مكاسب أسبوعية مع تجدد التفاؤل بشأن تعافي الطلب في الصين ، والتي تجاوزت مخاوف الركود الناجم عن تزايد مخزونات النفط الخام الامريكية وتشديد السياسة النقدية في أوروبا.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 31 سنت أو 0.4% إلى 84.44 دولار للبرميل الساعة 0412 بتوقيت جرينتش. وانخفضت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 29  سنت أو بنسبة 0.4% أيضا عند 77.87 دولار للبرميل.

جاء التراجع في أسعار النفط مع انخفاض التضخم في منطقة اليورو الشهر الماضي بأقل من المتوقع ، مما عزز التوقعات برفع أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي .

أكدت كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس أن البنك المركزي لا يزال يتطلع إلى رفع أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية في 16 مارس. كما تقوم الأسواق بتسعير زيادة أخرى بمقدار 50 نقطة أساس في مايو.

قفز خام برنت بنسبة 1.5% حتى الان هذا الاسبوع ، وفي طريقه للاسبوع الثاني على التوالي من المكاسب ، في حين قفز خام غرب تكساس الامريكي الوسيط بنسبة 2% ، متعافيا من خسارة صغيرة الأسبوع السابق على أمل تحقيق نمو قوي في الطلب على الوقود في الصين ، أكبر مستورد للنفط في العالم.

انخفض مؤشر الدولار يوم الجمعة بعد ان ارتفع بنسبة 0.5% يوم الخميس حيث اظهرت بيانات انخفاض عدد الامريكين الذين تقدموا بطلبات اعانة للبطالة مرة اخرى الاسبوع الماضي.

الدولار القوي يجعل النفط اكثر تكلفة لحائزي العملات الاخرى.

في الصين ، توسع نشاط قطاع الخدمات باسرع وتيرة في 6 اشهر في فبراير حيث أحيت ازالة قيود كورونا الصارمة طلب العملاء ، وفقا لمسح للقطاع الخاص يوم الجمعة.

كما نما نشاط التصنيع في الصين الشهر الماضي ، بأسرع وتيرة منذ أكثر من عقد ، مما يعزز التوقعات بانتعاش الطلب على الوقود. من المقرر أن تصل واردات الصين المنقولة بحرا من النفط الروسي إلى مستوى قياسي هذا الشهر.

كما ساعدت خطة روسيا لتعميق تخفيضات تصدير النفط في مارس ، بما يصل إلى 25% من مستوى فبراير ، في دعم أسعار النفط.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.