Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط تنخفض بفعل مخاوف الطلب العالمي

By مارس 02, 2023 156

انخفض النفط يوم الخميس وسط مخاوف من ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية والمخاوف من زيادة ارتفاع أسعار الفائدة في أوروبا التي من المحتمل أن تضر بالنمو ، وهو ما ادى لتقليص المكاسب التي تحققت هذا الأسبوع على خلفية علامات على انتعاش اقتصادي قوي في الصين.

تراجعت العقود الاجلة لخام برنت 13 سنت أو 0.15% إلى 84.18 دولار للبرميل الساعة 0715 بتوقيت جرينتش ، في حين تراجعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 17 سنت أو 0.2% إلى 77.52 دولار للبرميل.

ارتفع كلا العقدين بنحو 1% في الجلسة السابقة بعد أن أظهرت البيانات أن نشاط التصنيع في الصين في فبراير نما بأسرع وتيرة منذ أكثر من عقد ، مما يضيف إلى دليل على انتعاش اقتصادي في ثاني أكبر اقتصاد في العالم بعد إزالة قيود فيروس كورونا.

ومع ذلك ، فقد ضغط الأسبوع العاشر على التوالي من زيادة مخزونات النفط الخام الامريكي على السوق.

أفادت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت بمقدار 1.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 24 فبراير إلى 480.2 مليون برميل ، وهو أعلى مستوى لها منذ مايو 2021.

وكان محللون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا زيادة 500 ألف برميل.

صرحت سيرينا هوانج ، رئيسة تحليلات منطقة آسيا والمحيط الهادئ في شركة التحليلات Vortexa ، إن النفط تضرر أيضا من حالة عدم اليقين التي تلوح في الأفق بشأن التوقعات الإجمالية للطلب العالمي ، مما أدى إلى إبقاء الأسعار "دون تغيير إلى حد كبير".

تتزايد توقعات رفع أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي بعد أن ارتفع التضخم في ألمانيا ، أكبر اقتصاد في أوروبا ، أكثر من المتوقع في فبراير ، مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية والطاقة .

يأتي هذا بعد أن سجلت فرنسا وإسبانيا ، وهما أيضا اقتصادات رئيسية في أوروبا ، ارتفاعات غير متوقعة في التضخم.

في الولايات المتحدة ، انكمش التصنيع للشهر الرابع على التوالي في فبراير ، على الرغم من وجود علامات على أن نشاط المصانع بدأ في الاستقرار ، مع تراجع مقياس الطلبات الجديدة من أدنى مستوى له في أكثر من عامين ونصف.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.