Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب بصدد أول مكسب أسبوعي في خمسة أسابيع مع تراجع الدولار

By مارس 03, 2023 379

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى منذ أسبوعين اليوم الجمعة وتتجه نحو أول مكسب أسبوعي لها في خمسة أسابيع إذ أن تراجعًا في الدولار وعوائد السندات الأمريكية خفف بعض الضغط الناتج عن التوقعات بزيادات جديدة في أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

وكان السعر الفوري للذهب مرتفعا 0.6% عند 1846.72 دولار للأونصة بحلول الساعة 1745 بتوقيت جرينتش بعد تسجيله أعلى مستوى منذ 15 فبراير في وقت سابق من الجلسة. وارتفعت الأسعار حوالي 2% حتى الآن هذا الأسبوع. فيما زادت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.7% إلى 1852.60 دولار.

من جانبه، قال بارت ميليك، رئيس إستراتجية أسواق السلع لدى تي دي سيكيوتيز، إنه حتى يظهر محفز جديد، مثل بيانات الوظائف الأسبوع القادم أو أسعار المستهلكين، فمن المرجح أن يبقى الذهب في نطاق عرضي بين 1830-1850 دولار.

ومع تعافي الصين، ربما يكون هناك قوة مستمرة في إستهلاك الذهب، مع شراء المعدن  أيضا كوسيلة تحوط من التضخم، حسبما أضاف.

هذا ويتجه مؤشر الدولار نحو أول خسارة أسبوعية في خمسة أسابيع، الذي يجعل المعدن أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى، بينما تراجع عائد السندات القياسية الأمريكية لأجل عشر سنوات عن ذروته في نحو أربعة أشهر.

وفي حين قال كريستوفر والر العضو بمجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي أنه من شأن بيانات اقتصادية قوية أن تؤدي إلى رفع أسعار الفائدة فوق نطاق 5.1%-5.4%، فإن رفائيل بوستيك رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا قال إنه يفضل زيادة "بطيئة ومطردة" في الفترة القادمة وتوقفا بحلول منتصف أو أواخر الصيف.

ويسّعر المتعاملون الآن ثلاث زيادات فائدة على الأقل بوتيرة 25 نقطة أساس هذا العام، مع بلوغ سعر الفائدة ذروته عند 5.43% بحلول سبتمبر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.