Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار الذهب تتراجع مع قلق المتداولين بشأن أسعار الفائدة

By مارس 06, 2023 155

تراجعت اسعار الذهب يوم الاثنين حيث أشارت البنوك المركزية إلى مزيد من الزيادات في أسعار الفائدة لكبح التضخم المرتفع ، مما قلل من جاذبية المعدن.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.1% عند 1853.92 دولار للاونصة الساعة 0708 بتوقيت جرينتش ، بعد ان قفزت لاعلى مستوياتها منذ 15 فبراير في وقت سابق في الجلسة. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.3% لـ 1859.60 دولار.

اسعار الفائدة المرتفعة تثبط المستثمرين عن وضع الاموال في الاصول التي لا تدر عائد كالذهب.

يترقب المستثمرون شهادة رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باويل أمام الكونجرس يومي الثلاثاء والأربعاء ، وتقرير الوظائف لشهر فبراير يوم الجمعة بحثا عن أدلة حول السياسة النقدية.

صرحت ماري دالي رئيسة الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو يوم السبت إذا استمرت البيانات الخاصة بالتضخم وسوق العمل في الظهور بشكل أكثر سخونة من المتوقع ، فستحتاج أسعار الفائدة إلى الارتفاع والبقاء هناك لفترة أطول. وصرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند توماس باركين يوم الجمعة إنه قد يرى أسعار الفائدة الأمريكية في نطاق 5.5% -5.75%.

أظهرت بيانات يوم الجمعة نمو قطاع الخدمات الامريكي بمعدل ثابت في فبراير ، مع ارتفاع الطلبات الجديدة والتوظيف إلى أكثر من أعلى مستوياتهم في عام واحد.

كتب إدوارد مئير ، محلل المعادن في Marex ، في مذكرة شهرية: "نرى نطاق تداول يتراوح بين 1775 و 1900 دولار حيث نتوقع أن نرى اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في مارس على أنه أكثر تشددا مما يأمله المستثمرون".

قالت كريستين لاجارد ، رئيسة البنك المركزي الأوروبي ، إن التضخم الأساسي في منطقة اليورو سيظل مرتفع على المدى القريب ، لذا فإن زيادة سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في وقت لاحق هذا الشهر أمر مؤكد بشكل متزايد.

انخفضت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.1% عند 21.22 دولار للاونصة ، وهبط البلاتين بنسبة 0.4% لـ 973.66 دولار ، وتراجع البلاديوم بنسبة 0.7% لـ 1443.04 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.