Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب في حالة ترقب وإنتظار قبل شهادة باويل أمام الكونجرس

By مارس 06, 2023 340

تراجعت أسعار الذهب اليوم الاثنين من أعلى مستوى لها منذ أسبوعين ونصف الذي سجلته في تعاملات سابقة مع ترقب المتعاملين شهادة رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باويل هذا الأسبوع بحثًا عن تلميحات بشأن زيادات أسعار الفائدة في المستقبل.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1849.90 دولار للأونصة بحلول الساعة 1238 بتوقيت جرينتش بعد تسجيله أعلى مستوى منذ 15 فبراير عند 1858.19 دولار. وزادت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.1% إلى 1855.60 دولار.

فيما ارتفع مؤشر الدولار 0.1%، الذي يجعل المعدن المسعر بالعملة الخضراء أقل جاذبية لحائزي العملات الأخرى.

وتتركز كل الأنظار على شهادة باويل أمام الكونجرس يومي الثلاثاء والأربعاء، وبعدها تقرير الوظائف الأمريكي لشهر فبراير المقرر نشره الجمعة.

من جانبه، قال جيوفاني ستونوفو، المحلل لدى بنك يو.بي.إس، "حاليا، الذهب في حالة ترقب وإنتظار". "ومن المستبعد أن يخرج باويل عن النص، مؤكدا على الحاجة لزيادات إضافية في أسعار الفائدة للسيطرة على التضخم".

وصرحت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، ماري دالي، يوم السبت إنه إذا ظلت البيانات أكثر سخونة من المتوقع، فإن أسعار الفائدة سيتعين رفعها إلى معدلات أعلى وبقائها عند هذه المستويات لفترة أطول".  

من جهة أخرى، حددت الصين، أكبر مستهلك للذهب في العالم، يوم الأحد هدفًا متواضعًا للنمو الاقتصادي هذا العام عند حوالي 5% بالتزامن مع إطلاق الدورة السنوية لمؤتمر الشعب الوطني.

وربما يمدد الذهب في المعاملات الفورية المكاسب إلى نطاق 1867-1876 دولار للأونصة إذ أنه إخترق تقريبًا المقاومة عند 1853 دولار، وفقا للمحلل الفني لدى رويترز وانج تاو.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.