Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط ينخفض بفعل توقعات الصين ، وتسليط الضوء على شهادة باويل

By مارس 06, 2023 190

تراجعت أسعار النفط يوم الاثنين بعد أن حددت الصين هدف أقل من المتوقع للنمو الاقتصادي هذا العام عند حوالي 5% ، بينما يترقب المستثمرون بحذر شهادة رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باويل هذا الأسبوع.

تداولت العقود الاجلة لخام برنت بانخفاض 53 سنت أو 0.6% عند 85.30 دولار للبرميل الساعة 0735 بتوقيت جرينتش. كما تراجعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 0.6% الى 79.21 دولار.

كانت توقعات النمو التي تراقبها الصين عن كثب ، والتي تم الإعلان عنها يوم الأحد ، أقل من هدف نمو الناتج المحلي الإجمالي البالغ 5.5% العام الماضي. نما الناتج المحلي الإجمالي العام الماضي بنسبة 3% فقط.

استقر الخامان القياسيان للنفط بارتفاع أكثر من 1 دولار يوم الجمعة بعد أن قال مصدران لرويترز إن تقريرا مفاده أن الإمارات العربية المتحدة تدرس ترك أوبك غير دقيق.

في الوقت ذاته ، من المرجح أن تتأثر أسعار النفط برفع أسعار الفائدة في جميع أنحاء العالم حيث تقوم البنوك المركزية العالمية بتشديد السياسة بسبب مخاوف من زيادة التضخم. بدأ التجار في أخذ زيادات الأسعار في الاعتبار في جميع أنحاء العالم ، لكنهم يأملون في زيادات أقل من العام الماضي.

سيدلي رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل ، بشهادته أمام الكونجرس يومي الثلاثاء والأربعاء ، حيث من المحتمل أن يتم استجوابه بشأن ما إذا كانت هناك حاجة إلى زيادة أكبر في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم.

ومن المرجح أيضا أن تعتمد الزيادات المستقبلية في أسعار الفائدة الامريكية على ما يكشفه تقرير الوظائف لشهر فبراير يوم الجمعة ، يليه تقرير التضخم لشهر فبراير المقرر الأسبوع المقبل.

خلال عطلة نهاية الأسبوع ، صرحت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد إنه من "المحتمل جدا" أن يرفعوا أسعار الفائدة هذا الشهر للحد من التضخم.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.