Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع بعد مستهدف نمو متواضع للصين ومخاوف بشأن الفيدرالي

By مارس 06, 2023 281

تراجعت أسعار النفط إذ أن مستهدفا جديدا متواضعا للنمو في الصين وإحتمالية سياسة نقدية أمريكية أكثر تشديدا يهددان توقعات الإستهلاك العالمي للوقود.

وكان خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي دون 79 دولار للبرميل في أحدث تعاملات بعدما ربح ما يزيد عن 4% الأسبوع الماضي.

وأعلن رئيس الوزراء الصيني لي كيه تشيانغ هدفا لنمو الناتج المحلي الإجمالي عند حوالي 5% في الدورة السنوية لمؤشر الشعب الوطني يوم الأحد، وهو معدل أقل من توقعات الاقتصاديين. وكانت الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، أنهت سياسة صفر إصابات بكوفيد أواخر العام الماضي.

ويتداول النفط في نطاق ضيق يبلغ 10 دولارات منذ بداية العام، حائرا بين تفاؤل حول تعافي الصين وتوقعات بزيادات جديدة لأسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. كما أشارت السعودية إلى ثقتها في التوقعات على المدى القريب، برفع أغلب أسعار بيعها لشحنات الخام إلى آسيا وأوروبا لشهر أبريل.  

ويترقب المستثمرون شهادة لرئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل وبيانات الوظائف هذا الأسبوع بحثا عن إشارات بشأن مسار التشديد النقدي. واكدت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، ماري دالي، في كلمة لها السبت إستعداد البنك المركزي لإبقاء تكاليف الإقتراض عند مستويات أعلى لفترة أطول.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أبريل 1.3% إلى 78.61 دولار للبرميل في الساعة 6:59 مساءً بتوقيت القاهرة. وإنخفض خام برنت تعاقدات مايو 1.3% إلى 84.69 دولار للبرميل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.