Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع مع تركيز المستثمرين على شهادة باويل

By مارس 07, 2023 151

ارتفعت أسعار الذهب بشكل طفيف يوم الثلاثاء حيث يترقب المستثمرون شهادة رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باويل أمام الكونجرس وبيانات الوظائف الشهرية ، وكلاهما يمكن أن يؤثر على سياسة أسعار الفائدة.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.1% إلى 1847.77 دولار للاونصة الساعة 0632 بتوقيت جرينتش. تراجعت العقود الاجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.1% إلى 1853 دولار.

أسعار الفائدة المرتفعة المصممة لكبح ارتفاع الأسعار تقلل من شهية المستثمرين للمعدن الذي لا يدر عائد.

 صرح كريستوفر وونج ، المحلل الاستراتيجي في OCBC FX ، إن الذهب تمكن من الارتفاع مع تراجع الدولار.

وقال: "البيانات الأمريكية التي جاءت أقل من المتوقع الأسبوع الماضي تثير إلى حد ما التساؤل عما إذا كانت البيانات القوية التي شوهدت في إصدارات فبراير كانت مجرد نزوة موسمية أو إحصائية لمرة واحدة".

أظهرت بيانات الأسبوع الماضي انخفاض أعلى من المتوقع بنسبة 4.5% في السلع المعمرة الأمريكية في يناير ، وهو أكبر انخفاض منذ أبريل 2020.

انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.1% ، مما جعل الذهب في متناول المشترين الذين يحملون عملات أخرى.

ومن المقرر أن يدلي باويل بشهادته نصف السنوية أمام الكونجرس يومي الثلاثاء والأربعاء ، والتي سيتم مراقبتها عن كثب بحثا عن أي تلميحات بشأن مسار تشديد البنك المركزي الأمريكي.

يتوقع المشاركون في السوق أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعه في 21 إلى 22 مارس ، مع ذروة عند 5.465% في سبتمبر.

ومن المقرر صدور تقرير الوظائف الامريكي لشهر فبراير يوم الجمعة.

صرح وانج تاو المحلل الفني لرويترز إن الذهب قد ينخفض أكثر إلى 1837 دولار للأونصة ، بعد فشله في اختراق مقاومة رئيسية عند 1857 دولار.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.1% لـ 21.05 دولار للاونصة ، وهبط البلاتين بنسبة 0.3% لـ 973.38 دولار ، وارتفع البلاديوم بنسبة 0.1% لـ 1441.04 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.