Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع مع ترقب المتداولين لشهادة باويل

By مارس 07, 2023 204

تراجعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء ، حيث يترقب المستثمرون شهادة رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل في وقت لاحق اليوم للحصول على أدلة على المسار المستقبلي لرفع أسعار الفائدة الأمريكية.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب إلى 1843.25 دولار للاونصة الساعة 1112 بتوقيت جرينتش. وتراجعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.3% إلى 1848.40 دولار.

وتراجعت الأسعار من أعلى مستوياتها في أكثر من أسبوعين عند 1858.19 دولار التي سجلتها يوم الاثنين ، لكنها ظلت محصورة في نطاق ضيق.

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.1% ، مما يجعل المعدن أقل جاذبية للمشترين في الخارج.

من المقرر أن يدلي باويل بشهادته نصف السنوية أمام الكونجرس يومي الثلاثاء والأربعاء. ومن المقرر صدور تقرير الوظائف الامريكي لشهر فبراير يوم الجمعة.

صرح هان تان ، كبير محللي السوق في Exinity ، سعي الذهب لتوسيع المكاسب من المقرر أن يتأثر بشدة هذا الأسبوع بأدلة السياسة المحتملة من شهادات باويل وتقرير الوظائف الأمريكية القادم.

وأضاف تان أنه إذا أظهرت بيانات الوظائف يوم الجمعة مرونة كبيرة في سوق العمل الأمريكية ، فسيؤدي ذلك إلى تمهيد الطريق لمعدلات أعلى في الولايات المتحدة وقد يؤدي إلى التخلص من المكاسب الشهرية التي حققها الذهب حتى الآن.

على الرغم من كونه معروف كتحوط من التضخم ، إلا أن أسعار الفائدة المرتفعة تؤثر في جاذبية الذهب لأنها تزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة أصل ذي عائد صفري.

وفي الأسواق المادية ، تراجعت قيمة احتياطيات الذهب التي تحتفظ بها الصين أكبر مستهلك للذهب إلى 120.28 مليار دولار في نهاية فبراير من 125.28 مليار دولار في نهاية يناير.

تراجعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.3% عند 20.97 دولار للاونصة ، في حين انخفض البلاتين بنسبة 0.9% عند 967.54 دولار. وهبط البلاديوم بنسبة 0.7% لـ 1430.82 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.