Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يسجل ادنى مستوى في اسبوع مع اشارة باويل لزيادة الفائدة

By مارس 08, 2023 160

تراجعت اسعار الذهب لادنى مستوى في اسبوع يوم الاربعاء بعد ان صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باويل إن أسعار الفائدة قد تحتاج إلى الارتفاع أعلى من المتوقع للحد من الضغوط التضخمية.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.1% لـ 1812.44 دولار للاونصة الساعة 0634 بتوقيت جرينتش. وهبطت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.2% لـ 1816.50 دولار.

من المرجح أن يحتاج الاحتياطي الفيدرالي إلى رفع أسعار الفائدة أكثر مما كان متوقع استجابة للبيانات القوية الأخيرة ، وهو مستعد للتحرك في خطوات أكبر إذا كانت "مجمل" المعلومات الواردة تشير إلى ضرورة اتخاذ إجراءات أكثر صرامة للسيطرة على التضخم ، حسبما قال باويل في اليوم الأول من شهادته نصف السنوية لمدة يومين أمام الكونجرس.

في أعقاب تصريحات باويل يوم الثلاثاء ، انخفضت أسعار الذهب بنسبة 1.9% ، أو بأكثر من 30 دولار ، لتصل إلى 1812.55 دولار.

عادة ما تؤدي أسعار الفائدة المرتفعة إلى إضعاف جاذبية الذهب لأنها تزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصل الذي لا يحمل أي فائدة.

تباطأ الاحتياطي الفيدرالي إلى زيادة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعه الأخير ، بعد زيادات أكبر العام الماضي لمحاربة التضخم المرتفع منذ عقود ، لكن سلسلة البيانات في الأسابيع الأخيرة أثارت مخاوف من استمرار البنك المركزي الأمريكي في تشديد السياسة النقدية.

تسعر الأسواق الان ارتفاع بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع السياسة الفيدرالية في 21-22 مارس.

سجل مؤشر الدولار أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر ، مما جعل المعدن أقل جاذبية للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

في الوقت نفسه ، أعلنت شركة بيرث منت الأسترالية أن مبيعات منتجات الذهب في فبراير انخفضت إلى أدنى مستوياتها منذ أكثر من عامين ، في حين ارتفعت مبيعات الفضة بنحو 20% في الشهر.

تراجعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.1% عند 20.03 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين 0.8% عند 936.72 دولار ، وارتفع البلاديوم بنسبة 0.3% لـ 1391.40 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.