Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار الذهب تتحرك في نطاق ضيق مع ترقب المستثمرين بيانات الوظائف الأمريكية

By مارس 09, 2023 154

تداولت اسعار الذهب في نطاق ضيق يوم الخميس حيث ظل بعض المستثمرين على الهامش قبل بيانات الوظائف الأمريكية التي قد تؤثر على مسار السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي.

استقرت المعاملات الفورية للذهب عند 1813.20 دولار للاونصة الساعة 0716 بتوقيت جرينتش ، متداولة في نطاق 5 دولار ، بعد ان سجلت ادنى مستوياتها منذ 28 فبراير يوم الاربعاء. وهبطت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.1% لـ 1816.70 دولار.

يعتبر الذهب تحوط ضد التضخم ، لكن أسعار الفائدة المرتفعة للسيطرة على ارتفاع الأسعار تجعل المعدن الذي لا يدر عائد أقل جاذبية.

أكد باويل رئيس الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء رسالته بشأن رفع أسعار الفائدة بشكل أعلى وربما أسرع ، لكنه شدد على أن النقاش لا يزال جاري مع قرار يتوقف على البيانات التي سيتم إصدارها قبل اجتماع السياسة العامة للبنك المركزي الأمريكي في غضون أسبوعين.

تسعر الأسواق الآن ارتفاع 50 نقطة أساس في اجتماع السياسة الفيدرالية في 21-22 مارس.

صرح إدوارد مويا ، كبير محللي السوق في أوندا ، في مذكرة: "يترقب متداولي الذهب تقرير وظائف غير الزراعيين يوم الجمعة قبل أن نرى أي تغيير رئيسي".

من المتوقع أن يُظهر تقرير الوظائف الامريكي زيادة وظائف غير الزراعيين بمقدار 205 الف في فبراير ، وفقا لاقتصاديين استطلعت رويترز آراءهم.

زاد التوظيف الخاص بمقدار 242 ألف وظيفة الشهر الماضي ، وفقا لتقرير التوظيف الوطني ، في حين أظهرت بيانات منفصلة يوم الأربعاء أن فرص العمل الشاغرة الامريكية انخفضت أقل من المتوقع في يناير.

اقترب مؤشر الدولار من اعلى مستوياته في 3 اشهر ، وهو ما جعل المعدن اقل جاذبية للمشترين في الخارج.

وفقا للمحلل الفني لرويترز وانج تاو ، ربما يرتد الذهب لـ 1825 دولار للاونصة قبل ان يتحول وينخفض لادنى مستوى سجل في 28 فبراير عند 1804.02 دولار.

استقرت المعاملات الفورية للفضة عند 20 دولار للاونصة ، لم يتغير البلاتين عند 937.43 دولار ، في جين تراجع البلاديوم بنسبة 0.9% لـ 1361.13 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.