Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتجه لاسوء انخفاض أسبوعي منذ فبراير بفعل مخاوف التباطؤ الامريكي

By مارس 10, 2023 281

انخفض النفط للجلسة الرابعة يوم الجمعة ، متجها إلى أكبر خسارة أسبوعية له في خمسة أسابيع بفعل مخاوف من احتمال حدوث زيادات حادة في أسعار الفائدة الامريكية مما يؤدي إلى تباطؤ النمو والاضرار بالطلب على الوقود.

تراجع خام برنت بمقدار 48 سنت أو %0.6 إلى 81.11 دولار للبرميل الساعة 0434 بتوقيت جرينتش. انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 60 سنت أو 0.8% عند 75.12 دولار للبرميل.

خيمت التوقعات برفع أسعار الفائدة في أكبر اقتصاد في العالم وفي أوروبا على توقعات النمو العالمي ودفعت كلا الخامين القياسيين للانخفاض بأكثر من 5.5% حتى الآن هذا الأسبوع ، في أسوء انخفاض لهما منذ أوائل فبراير.

حذر رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باويل من رفع أسعار الفائدة بشكل أعلى وربما أسرع ، قائلا إن الاحتياطي الفيدرالي كان مخطئ في اعتقاده في البداية أن التضخم "مؤقت" وتفاجأ بقوة سوق العمل.

لا يزال يُنظر إلى سوق العمل على أنه ضيق ، حتى بعد أن زاد عدد الأمريكيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة بأكثر من خمسة أشهر الأسبوع الماضي.

وقال محللون من هايتونج فيوتشرز في مذكرة "أصبح المستثمرون أكثر حذرا."

أدى توقع تقرير الوظائف الامريكي يوم الجمعة ان يؤدي الى رفع أسعار الفائدة بشكل أسرع إلى حدوث انخفاضات حادة في الأسواق المالية ، ويتوقع المحللون أن أسعار النفط قد تتعرض أيضا لضغوط.

وقال محللون هايتونج: "تتجه كل الأنظار إلى البيانات الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم ، وهي أهم دليل قبل أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة".

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.