Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط الخام ترتفع طفيفا على خلفية انتعاش الصين وضعف الدولار

By مارس 13, 2023 153

ارتفعت أسعار النفط في التداولات الآسيوية يوم الاثنين ، عاكسة البداية الضعيفة حيث أدى انتعاش الطلب الصيني وضعف الدولار إلى دعم السوق الذي اضطرب بسبب احتمالية زيادة أسعار الفائدة الأمريكية.

بعد الانخفاض الأولي في التعاملات المبكرة ، ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت بمقدار 25 سنت أو 0.30% إلى 83.03 دولار للبرميل الساعة 0700 بتوقيت جرينتش. ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط  23 سنت أو 0.30% إلى 76.91 دولار للبرميل.

الدولار الضعيف يجعل النفط أرخص لحاملي العملات الأخرى ، مما يدعم أسعار النفط.

أدى فشل بنك سيليكون فالي و Signature Bank ومقره نيويورك والمخاوف بشأن العدوى المحتملة إلى عمليات بيع في الأصول الأمريكية في نهاية الأسبوع الماضي ، مما تسبب أيضا في ضغط هبوطي على الدولار.

وقدمت تعليقات يوم الأحد من أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية بشأن الطلب على الخام من الصين بعض الدعم.

وصرح "إذا كنت تفكر في انفتاح الصين وتحسن في وقود الطائرات والقدرة الاحتياطية المحدودة للغاية ، فإننا نتحدث عن 2 مليون برميل ، كما قلت إننا متفائلون بحذر على المدى القصير إلى المتوسط وسيظل السوق متوازن بإحكام."

تأتي هذه التصريحات في أعقاب الإعلان عن اتفاق الرياض وطهران على إعادة العلاقات الدبلوماسية في صفقة بوساطة الصين ، مما قد يمهد الطريق لإحياء اتفاق نووي من شأنه أن يسمح بتصدير الخام الإيراني الخاضع للعقوبات حاليا.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.