Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تتراجع 1 دولار مع اثارة انهيار سيليكون فالي مخاوف الاسواق المالية

By مارس 14, 2023 167

تراجعت أسعار النفط بأكثر من 1 دولار يوم الثلاثاء ، مواصلة انخفاض اليوم السابق ، حيث تسبب انهيار بنك سيليكون فالي في زعزعة أسواق الأسهم وأثار مخاوف بشأن أزمة مالية جديدة.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 87 سنت أو 1.1% إلى 79.90 دولار للبرميل الساعة 0345 بتوقيت جرينتش. وانخفضت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 85 سنت أو 1.1% إلى 73.93 دولار للبرميل. يوم الاثنين ، انخفض خام برنت إلى أدنى مستوياته منذ أوائل يناير ، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط إلى أدنى مستوياته منذ ديسمبر.

أثار الإغلاق المفاجئ لـ سيليكون فالي مخاوف بشأن المخاطر التي تتعرض لها البنوك الأخرى الناتجة عن الزيادات الحادة في أسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خلال العام الماضي. كما حفز التكهنات بشأن ما إذا كان البنك المركزي قد يبطئ وتيرة تشديده النقدي.

أطلقت السلطات الأمريكية إجراءات طارئة يوم الأحد لتعزيز الثقة في النظام المصرفي بعد أن أدت مخاوف من انتشار العدوى من فشل بنك سيليكون فالي إلى بيع الأصول الأمريكية في نهاية الأسبوع الماضي وإغلاق المنظمين بنك Signature ومقره نيويورك يوم الاحد.

قال ليون لي ، المحلل في CMC Markets ، إنه بعيدا عن موجات الصدمة لبنك سيليكون فالي ، تعرضت أسعار النفط أيضا لضغوط بسبب مؤشرات على انتعاش اقتصادي أضعف من المتوقع في الصين ، على الرغم من رفع قيود فيروس كورونا الصارمة.

وقال: "كان السوق يتوقع في السابق انتعاش قوي للاقتصاد الصيني ، لكن معدل التضخم الأخير في فبراير كان 1% فقط على أساس سنوي ، مما يعكس حالة الانكماش الحالية للاقتصاد الصيني وضعف الطلب".

أصدر مكتب الإحصاءات الصيني الأسبوع الماضي بيانات تظهر أن تضخم المستهلك في ثاني أكبر اقتصاد في العالم تباطأ إلى أدنى معدل له في عام في فبراير ، حيث ظل المتسوقون حذرين حتى بعد رفع القيود على انتشار الوباء في أواخر عام 2022.

بشأن الإمدادات الأمريكية ، من المتوقع أن يصدر معهد البترول الأمريكي بيانات الصناعة حول مخزونات النفط الأمريكية يوم الثلاثاء.

قدر ستة محللين استطلعت رويترز آراءهم في المتوسط أن مخزونات الخام ارتفعت بنحو 600 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 10 مارس.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.