Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط تعوض خسائرها بعد تحديث أوبك لتوقعات الطلب في الصين

By مارس 15, 2023 160

انتعشت أسعار النفط بأكثر من 1% يوم الأربعاء ، لتتعافى من انخفاض اليوم السابق ، بعد تعديل أوبك الصعودي للاستهلاك الصيني الذي طغى على معنويات المستثمرين العالمية الهبوطية الناجمة عن إخفاقات البنوك الأمريكية.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 1.04 دولار أو 1.3% إلى 78.49 دولار للبرميل الساعة 0710 بتوقيت جرينتش. ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي   98 سنت او 1.4% إلى 72.31 دولار للبرميل. يوم الثلاثاء ، تراجعت المؤشرات القياسية بأكثر من 4% إلى أدنى مستوى لها في ثلاثة أشهر.

رفعت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك ) يوم الثلاثاء توقعاتها لنمو الطلب الصيني على النفط في عام 2023 بسبب تخفيف قيود فيروس كورونا في البلاد ، على الرغم من أنها تركت الطلب العالمي الإجمالي ثابت ، مشيرة إلى مخاطر الهبوط المحتملة على النمو العالمي.

أثار فشل بنك سيليكون فالي وSignature Bank  مخاوف بشأن المخاطر التي تتعرض لها البنوك الأخرى في أعقاب الزيادات الحادة في أسعار الفائدة الفيدرالية الأمريكية خلال العام الماضي.

أثار ذلك أيضا تكهنات حول ما إذا كان البنك المركزي يمكن أن يبطئ وتيرة تشديده النقدي.

يوم الثلاثاء ، جاءت بيانات التضخم الأمريكية متماشية مع التوقعات ، وعززت الرهانات على رفع الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة بشكل أقل في اجتماعه الأسبوع المقبل.

ارتفعت مخزونات النفط الخام الأمريكية بنحو 1.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 10 مارس ، تماشيا مع استطلاع لرويترز ، بينما تراجعت مخزونات الوقود ، وفقا لمصادر السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء.

من ناحية الامدادات ، صرح وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان لمخابرات الطاقة يوم الثلاثاء إن تحالف أوبك + - أوبك ومنتجي النفط المتحالفين بينهم روسيا - سيلتزمون بتخفيضات الإنتاج المتفق عليها في أكتوبر حتى نهاية العام.

ستنشر وكالة الطاقة الدولية تقريرها الشهري في وقت لاحق يوم الأربعاء ، وستنشر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بيانات المخزونات الأسبوعية الساعة 10:30 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.