Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع في نطاق ضيق مع التركيز على تحركات الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي

By مارس 15, 2023 173

تراجعت اسعار الذهب في نطاق محدود يوم الاربعاء بفعل استقرار الدولار ، حيث قيم المستثمرون مسار رفع سعر الفائدة للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بعد أن أظهر تقرير أسعار المستهلكين الذي تمت متابعته عن كثب أن التضخم لا يزال مرتفع.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.1% عند 1900.97 دولار للاونصة الساعة 0712 بتوقيت جرينتش ، متداولة في نطاق 7 دولار. وهبطت الاسعار لفترة وجيزة دون مستوى الـ 1900 دولار في وقت سابق في الجلسة.

هبطت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.3% لـ 1905.10 دولار.

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.1% ، وهو ما جعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى ، في حين ارتفعت عوائد السندات الأمريكية.

من المتوقع أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة القياسي بمقدار 25 نقطة أساس الأسبوع المقبل ومرة أخرى في مايو ، حيث أظهر تقرير حكومي أن التضخم الأمريكي ظل مرتفع في فبراير ، وانحسرت المخاوف من أزمة مصرفية طويلة الأمد.

ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي بنسبة 0.4% الشهر الماضي ، بعد تسارعه بنسبة 0.5% في يناير. في الـ 12 شهر حتى فبراير ، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 6%.

غالبا ما يُنظر إلى الذهب على أنه تحوط ضد التضخم ، لكن تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالأصول التي لا تدر عائد ترتفع عندما يتم زيادة أسعار الفائدة لخفض التضخم.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.2% لـ 21.73 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين بنسبة 0.2% عند 984.59 دولار وتغير البلاديوم تغير طفيف عند 1507.60 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.