Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتد مع اثارة كريدي سويس للمخاوف المصرفية

By مارس 15, 2023 226

عكس الذهب مساره وارتفع يوم الأربعاء ، حيث أدى هبوط أسهم كريدي سويس إلى إثارة المخاوف بشأن القطاع المصرفي وأدى إلى اضعاف الشهية للأصول ذات المخاطر العالية.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.3% عند 1906.79 دولار للاونصة الساعة 1118 بتوقيت جرينتش.

وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.1% لـ 1912.10 دولار.

تعرضت أسهم البنوك الأوروبية للضغط مرة أخرى ، حيث تراجعت أسهم كريدي سويس بعد أن قال أكبر مستثمر فيها إنه لا يستطيع تقديم المزيد من المساعدة المالية للبنك السويسري.

صرح ريكاردو إيفانجليستا ، كبير المحللين في ActivTrades: "بعد ما حدث مع سيليكون فالي ، أصبحت الأسواق شديدة الحساسية للأخبار السلبية المتعلقة بالبنك" ، مع استمرار المشاكل في كريدي سويس التي تستفيد الآن من الذهب كملاذ امن.

سجلت أسعار الذهب أعلى مستوى لها في شهر واحد يوم الاثنين حيث أدت الاضطرابات المصرفية في البداية إلى الرهانات على أن الاحتياطي الفيدرالي قد يوقف رفع أسعار الفائدة.

ولكن ما حد من تدفقات الذهب يوم الأربعاء ، ارتفاع الدولار الأمريكي.

كان التركيز العام لا يزال على الخطوة التالية للاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة حيث يقوم المستثمرون بتقييم البيانات التي تظهر ارتفاع التضخم في فبراير على خلفية انهيار بنكين إقليميين.

صرح قال كريج إيرلام ، كبير محللي السوق في أوندا ، من المتوقع حدوث تقلبات خلال الأيام المقبلة قبل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي .

تسعر الأسواق فرصة بنسبة 57.9% لرفع الاحتياطي الفيدرالي لسعر الفائدة القياسي بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع سياسته في 21-22 مارس ، واحتمال بنسبة 42.1% لابقاء أسعار الفائدة عند المستويات الحالية.

يُعتبر الذهب تقليديا تحوط ضد التضخم ، لكن اسعار الفائدة المرتفعة تزيد من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالأصل الذي لا يدر عائد.

واضاف إيفانجليستا من ActivTrades في الفترة التي تسبق الاجتماع ، من المرجح أن يتراوح الذهب بين المقاومة القوية عند 1915 دولار والدعم عند 1809 دولار.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.3% لـ 21.76 دولار للاونصة ، وتراجع البلاتين بنسبة 1.9%  عند 964.10 دولار ، وهبط البلاديوم بنسبة 3.9% لـ 1447.91 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.