Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتوهج مع إتساع نطاق أزمة البنوك

By مارس 15, 2023 203

صعدت أسعار الذهب بأكثر من واحد بالمئة إلى أعلى مستوى منذ أوائل فبراير اليوم الأربعاء إذ أدت أزمة جديدة في القطاع المصرفي إلى عزوف المستثمرين عن الأصول التي تنطوي على مخاطر ودفعتهم نحو المعدن إلتماسا للأمان.

وقفز الذهب في المعاملات الفورية 1.3% إلى 1925.97 دولار للأونصة في الساعة 1556 بتوقيت جرينتش. وربحت العقود الآجلة الأمريكية 1.1% إلى 1930.80 دولار.

وتعرضت أسهم البنوك في أوروبا للضغط مجددا، مع إنزلاق أسهم كريدي سويس بعدما أعلن أكبر مساهميه إنه لن يمنح البنك السويسري مزيدا من الدعم المالي.

وسجلت أسعار الذهب مقومة بالاسترليني مستوى قياسيا مرتفعا في حين قفز أيضا المعدن المسعر باليورو إلى أعلى مستويات على الإطلاق التي تسجلت العام الماضي.

وارتفع الذهب على الرغم من صعود حاد في العملة الأمريكية. وعادة ما تؤثر قوة الدولار سلبا على الطلب على المعدن المسعر بالعملة الخضراء.

ولا يزال التركيز العام على التحرك القادم للاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة إذ يقيم البنك بيانات تظهر ارتفاع التضخم في فبراير على خلفية إنهيار بنوك محلية.

وتعطي الأسواق احتمالية 57.1% لإبقاء الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة عند المستويات الحالية في اجتماع يومي 21 و22 مارس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.