Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتوقف مع استعداد المتداولين للمزيد من الأخبار المصرفية

By مارس 16, 2023 151

توقف الذهب كملاذ آمن عن ارتفاعه يوم الخميس مع استعداد المتداولين لمزيد من التطورات المحيطة بأزمة القطاع المصرفي بعد أن أصبح كريدي سويس أحدث نقطة محورية.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.1% لـ 1916.89 دولار للاونصة الساعة 0648 بتوقيت جرينتش ، بعد ان قفزت بأكثر من 1% لـ 1937.28 دولار يوم الاربعاء. وهبطت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.5% لـ 1922 دولار.

تباطأت بعض عمليات البيع في أسواق الأسهم ، وصرحت مجموعة كريدي سويس يوم الخميس إنها تعتزم اقتراض ما يصل إلى 50 مليار فرنك (54 مليار دولار) من البنك الوطني السويسري لتعزيز السيولة بعد تراجع أسهم المقرض السويسري الرئيسي يوم الأربعاء.

صرح هريش في ، رئيس أبحاث السلع الأساسية في Geojit Financial Services ، بينما يبحث المستثمرون عن أصول آمنة لتخزين الأموال بعد الأزمة المصرفية ، وهو ما أدى إلى اندلاع ارتفاعات الذهب الأخيرة ، فإنهم يترقبوا الآن إشارات جديدة ، واصفا التراجع الطفيف يوم الخميس بأنه تصحيح فني.

بشكل عام ، تعزز الذهب أيضا بالضعف في الدولار الملاذ الآمن المنافس ، وهو ما جعل الذهب أرخص للمشترين في الخارج.

يعتبر الذهب تحوط ضد عدم اليقين الاقتصادي ، على الرغم من أن اسعار الفائدة المرتفعة تزيد من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالأصل الذي لا يدر عائد.

تسعر الأسواق الآن فرصة بنسبة 68.9% لرفع 25 نقطة أساس في اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في مارس.

رفع بنك جولدمان ساكس احتمالية دخول الاقتصاد الأمريكي في حالة ركود خلال الـ 12 شهر القادمة إلى 35% وسط ضغوط البنوك الصغيرة.

انخفضت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.4% لـ 21.69 دولار للاونصة ، وتراجع البلاتين بنسبة 0.1% عند 961.27 دولار ، في حين هبط البلاديوم بنسبة 0.5% عند 1455.03 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.