Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع ، ويستعد لافضل اسبوع منذ منتصف نوفمبر بسبب أزمة البنوك

By مارس 17, 2023 205

تقدم الذهب يوم الجمعة مدعوما بضعف الدولار ويستعد لتحقيق أكبر مكاسب أسبوعية له منذ منتصف نوفمبر ، حيث دفعت الأزمة المصرفية العالمية المستثمرين إلى الاندفاع إلى المعدن كملاذ امن.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.5% عند 1928.45 دولار للاونصة الساعة 0612 بتوقيت جرينتش. وارتفع المعدن حوالي 3.2% هذا الاسبوع ، ويتجه لثالث اسبوع على التوالي من المكاسب.

ارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.5% لـ 1932.60 دولار.

وقفزت الاسعار بأكثر من 5% ، او حوالي 100 دولار ، بفعل طلب الملاذ الامن بعد انهيار بنك سيليكون فالي الامريكي الاسبوع الماضي.

ضخت بنوك أمريكية كبيرة ودائع بقيمة 30 مليار دولار في بنك فيرست ريبابليك يوم الخميس لإنقاذ البنك المحاصر في أزمة مصرفية آخذة في الاتساع. جاء ذلك بعد أن قال المقرض السويسري كريدي سويس إنه سيقترض ما يصل إلى 54 مليار دولار من البنك الوطني السويسري لدعم السيولة.

صرح إيليا سبيفاك ، رئيس الماكرو العالمي في Tastylive ، بدت الأزمة المصرفية داعمة للذهب "لأنها أدت إلى ... الشعور العام بأنه في ظل مخاطر السوق هذه ومع ضغوط الائتمان ، قد تتراجع البنوك المركزية (عن رفع أسعار الفائدة).

لكن البنك المركزي الأوروبي رفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس يوم الخميس ، حيث فاقت المخاوف بشأن ارتفاع التضخم المخاوف من الأزمة المصرفية.

ترتفع تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالمعدن غير المدر للعائد عندما يتم زيادة أسعار الفائدة لخفض التضخم.

وانخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.3% ، مما يجعل الذهب أكثر جاذبية للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

صرح وانج تاو المحلل الفني لرويترز إن الذهب منحاز لإعادة اختبار مستوى الدعم عند 1917 دولار ، واختراق دونه يمكن أن يفتح نطاق يتراوح بين 1905 و 1917 دولار.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.9% لـ 21.90 دولار للاونصة ، وقفز البلاتين 1% عند 982.42 دولار ، وقفز البلاديوم بنسبة 1.3% لـ 1448.78 دولار.

جميع المعادن الثلاثة متجهة لتحقيق مكاسب أسبوعية ، مع استعداد الفضة لأفضل أسبوع لها منذ أوائل ديسمبر.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.