Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يستعيد بعض قوته بعد أن تلقى بنك كريدي سويس شريان الحياة

By مارس 16, 2023 157

استعادت أسعار النفط بعض مكاسبها يوم الخميس بعد أن تراجعت إلى أدنى مستوياتها في 15 شهر في الجلسة السابقة حيث هدأت الأسواق إلى حد ما بعد أن أمد المنظمون السويسريون بنك كريدي سويس بشريان الحياة المالي.

لكن ، وسط مخاوف من تزايد الضغط على البنوك في جميع أنحاء العالم ، ظلت معنويات السوق هشة مع تخلي كلا الخامين القياسيين عن بعض المكاسب في وقت مبكر يوم الخميس التي شهدت صعود برنت بأكثر من 1 دولار.

اعتبارا من الساعة 0742 بتوقيت جرينتش ، ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 60 سنت أو 0.8% إلى 74.29 دولار للبرميل. ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط بمقدار 47 سنت أو 0.7% إلى 68.08 دولار للبرميل.

يوم الأربعاء ، وهو ثالث يوم على التوالي من الانخفاضات ، انخفض الخام الأمريكي دون 70 دولار للبرميل للمرة الأولى منذ 20 ديسمبر 2021.

وفقد برنت ما يقرب من 10% منذ إغلاق الجمعة ، بينما انخفض الخام الأمريكي نحو 11%.

صرح بنك كريدي سويس يوم الخميس إنه سيقترض ما يصل إلى 54 مليار دولار من البنك المركزي السويسري لتعزيز السيولة وثقة المستثمرين بعد أن أدى تراجع أسهمه إلى تفاقم المخاوف بشأن أزمة مالية عالمية.

وقال المحللون من هايتونج فيوتشرز في بيان صحفي "تدهورت معنويات السوق مع توسع الأزمة المصرفية إلى أوروبا من الولايات المتحدة ... سيعتمد الاتجاه المستقبلي على مستوى قلق السوق حتى لو لم تظهر الأساسيات بالضرورة الكثير في طريق الإشارات الهبوطية."

وقال ليم تاي آن ، المحلل لدى فيليب نوفا بي تي إي ، توقعات أوبك الأكثر تفاؤلا بشأن طلب الصين على النفط عززت أسعار النفط.

رفعت أوبك توقعاتها للطلب على الصين لعام 2023 في وقت سابق هذا الأسبوع ، وأشار تقرير شهري من وكالة الطاقة الدولية يوم الأربعاء إلى زيادة متوقعة في الطلب على النفط من استئناف السفر الجوي وإعادة فتح الاقتصاد الصيني بعد التخلي عن سياسة عدم انتشار فيروس كورونا.

لكن مخاوف زيادة الامدادات لا تزال قائمة.

وقالت وكالة الطاقة الدولية في التقرير إن مخزونات النفط التجارية في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بلغت أعلى مستوياتها في 18 شهر ، بينما ظل إنتاج النفط الروسي بالقرب من مستويات ما قبل الحرب في فبراير رغم العقوبات المفروضة على صادراتها المنقولة بحرا.

قالت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء إن مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفعت أيضا الأسبوع الماضي بمقدار 1.6 مليون برميل ، متجاوزة توقعات المحللين بزيادة قدرها 1.2 مليون برميل.

في وقت لاحق يوم الخميس ، من المتوقع أن يميل صانعو السياسة في البنك المركزي الأوروبي نحو رفع سعر الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية حيث يستعيد اقتصاد منطقة اليورو قوته ومن المتوقع أن يظل التضخم مرتفع لسنوات.

يمكن أن يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى انخفاض الطلب على النفط مع تباطؤ النمو الاقتصادي ، لكن المخاوف بشأن أزمة في القطاع المصرفي يمكن أن تؤثر أيضا على الطلب على النفط.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.