Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع بفضل امال الطلب مع تلاشي مخاوف الأزمة المصرفية

By مارس 17, 2023 138

تعززت أسعار النفط يوم الجمعة بعد اجتماع بين السعودية وروسيا أدى إلى تهدئة الأسواق وسط توقعات بشأن قوة الطلب الصيني ، لكنها تتجه إلى أكبر انخفاض أسبوعي لها منذ ديسمبر مع أزمة مصرفية هزت أسواق المال والنفط العالمية.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت بمقدار 30 سنت إلى 75 دولار للبرميل الساعة 0704 بتوقيت جرينتش ، بعد أن انهت ثلاثة أيام من الخسائر لتستقر بارتفاع 1.4% يوم الخميس.

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 21 سنت إلى 68.53 دولار للبرميل ، بعد أن أغلق مرتفعا بنسبة 1.1% في الجلسة السابقة.

وسجل كلا العقدين أدنى مستوى لهما في أكثر من عام هذا الأسبوع ومن المقرر أن يسجلا أكبر انخفاض أسبوعي لهما منذ ديسمبر عند حوالي 10%.

تعرض النفط والأصول العالمية الأخرى للخطر هذا الأسبوع بسبب انهيار بنك سيليكون فالي وبنك سيجنتشر ، والمشاكل في كريدي سويس وبنك فيرست ريبابليك ، مما دفع الحكومتين الأمريكية والسويسرية إلى تقديم الدعم.

ستجتمع اللجنة الاستشارية لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها ، بما في ذلك روسيا ، المعروفين باسم أوبك + ، في 3 ابريل.

صرح محللون في بنك أستراليا الوطني في مذكرة إن المزيد من الانخفاضات في الأسعار قد تدفع أوبك + إلى خفض الإمدادات لمنع زيادة المخزون المتوقعة في الربع الثاني.

انخفض خام غرب تكساس الوسيط إلى أقل من 70 دولار للبرميل للمرة الأولى منذ ديسمبر 2021 ، وهو ما قد يدفع الحكومة الأمريكية إلى البدء في إعادة تعبئة احتياطي البترول الاستراتيجي ، الذي يقف عند مستويات منخفضة قياسية ، ويعزز الطلب.

عززت توقعات المحللين بشأن انتعاش الطلب في الصين تعافي الأسعار في نهاية الأسبوع ، حيث اتجهت صادرات الخام الأمريكي إلى الصين في مارس إلى أعلى مستوياتها في ما يقرب من عامين ونصف.

قالت المحللة تينا تينج من CMC Markets ، إن انتعاش الطلب في الصين سيكون إيجابي بالنسبة لأسعار النفط إذا أظهرت البيانات القادمة انتعاش جيد لاقتصاد البلاد.

واضافت تينج "الاضطراب المصرفي الأخير قد يستمر في إلقاء العبء على توقعات الطلب. هذه القضايا المتعلقة بالتضخم ، ورفع البنك المركزي لأسعار الفائدة ، والثقة في الأنظمة المالية لا يمكن تسويتها بسرعة".

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.