Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع بأكثر من 2 دولار بفعل المخاوف المصرفية ، واحتمال زيادة الفائدة الامريكية

By مارس 20, 2023 214

تراجعت أسعار النفط يوم الاثنين إلى أدنى مستوياتها في 15 شهر بسبب مخاوف من أن المخاطر في القطاع المصرفي العالمي قد تتسبب في ركود قد يؤدي إلى انخفاض الطلب على الوقود وقبل ارتفاع محتمل في أسعار الفائدة الأمريكية هذا الأسبوع.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 2.32 دولار أو 3.2% إلى 70.65 دولار للبرميل الساعة 0710 بتوقيت جرينتش.

الاسبوع الماضي ، هبط خام برنت حوالي 12% ، مسجلا أكبر انخفاض أسبوعي له منذ ديسمبر.

تداول خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عند 64.59 دولار للبرميل ، بانخفاض 2.15 دولار أو 3.2%. وانخفض في وقت سابق إلى 64.51 دولار ، وهو أيضا أدنى مستوى له منذ ديسمبر 2021.

يأتي التراجع في أسعار النفط على الرغم من صفقة تاريخية ستشهد شراء يو بي اس ، أكبر بنك في سويسرا ، المقرض رقم 2 في البلاد كريدي سويس في محاولة لمنع انتشار الأزمة المصرفية.

بعد الإعلان ، تعهد الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والبنك المركزي الأوروبي والبنوك المركزية الرئيسية الأخرى بتعزيز سيولة السوق ودعم البنوك الأخرى.

صرح بادن مور ، رئيس أبحاث السلع في بنك أستراليا الوطني: "ينصب تركيز السوق على التقلبات الحالية في القطاع المصرفي واحتمال قيام الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة".

وأضاف مور في إشارة إلى منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) "اجتماع أوبك القادم محفز محتمل آخر لتوقعات السوق. المزيد من مخاطر الهبوط على الأسعار تزيد من احتمال خفض أوبك للإنتاج بشكل أكبر لدعم الأسعار".

من المتوقع أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في 22 مارس على الرغم من الاضطرابات الأخيرة في القطاع المصرفي ، وفقا لمعظم الاقتصاديين الذين استطلعت رويترز آراءهم.

ومع ذلك ، يطالب بعض المديرين التنفيذيين البنك المركزي بإيقاف تشديد سياسته النقدية مؤقتا في الوقت الحالي ، لكن يجب أن يكونوا مستعدين لاستئناف رفع أسعار الفائدة لاحقا. قد يؤدي التباطؤ في رفع أسعار الفائدة إلى انخفاض العملة الأمريكية ، مما يجعل السلع المقومة بالدولار مثل النفط الخام في متناول حاملي العملات الأخرى.

من المقرر أن تجتمع لجنة وزارية من أوبك وحلفاء المنتجين بما في ذلك روسيا ، المعروفة باسم أوبك + في 3 أبريل ، مع اجتماع وزاري كامل مخطط له في 4 يونيو. واتفقت المنظمة في أكتوبر على خفض أهداف إنتاج النفط بمقدار 2 مليون برميل يوميا حتى نهاية عام 2023.

بشكل منفصل ، خفض بنك جولدمان ساكس توقعاته لخام برنت بعد انخفاض الأسعار بسبب مخاوف البنوك والركود. يتوقع البنك الاستثماري الآن أن يبلغ متوسط سعر خام برنت 94 دولار للبرميل في الأشهر الـ 12 المقبلة ، و 97 دولار في النصف الثاني من عام 2024 ، انخفاضا من 100 دولار سابقا.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.