Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليورو مستقر بالقرب من ادنى مستوى في اليوم بفعل الانتخابات الايطالية

By مارس 05, 2018 598
استقر اليورو بالقرب من ادنى مستوى في اليوم يوم الاثنين ، عاكسا مكاسبه المبكرة حيث أشارت الانتخابات الغير حاسمة في إيطاليا إلى عدم اليقين السياسي بعد ظهور أقوى من المتوقع من قبل الاحزاب المتشككة باليورو.
 
ارتفع اليورو لاعلى مستوى في اسبوعين فوق 1.2360 دولار في التداولات الاسيوية بعد تصويت الديمقراطيين الاشتراكيين الألمان للدخول في ائتلاف كبير مع المحافظين بقيادة المستشارة ميركل، مما يشير إلى إنهاء فترة من عدم اليقين السياسي في أكبر اقتصاد في أوروبا.
 
الا انه انخفض سريعا بنسبة 0.8% لادنى مستوى في اليوم عند 1.2269 دولار حيث أشارت نتائج إيطاليا إلى نتائج أكثر فوضى مما كان متوقعا، مع ظهور قوي للاحزاب المناهضة للمؤسسة ولا توجد مجموعات تبدو قوية بما فيه الكفاية لتشكيل حكومة مستقرة.
 
هبط اليورو بنسبة 0.3% لـ 1.2269 دولار ، متجها لادنى مستوى في سبعة اسابيع عند 1.2154 دولار والذي سجل يوم الخميس. مقابل الين ، انخفض بنسبة 0.7% لـ 129.35 ين ، وهو الادنى منذ اواخر اغسطس.
 
يواجه ثالث أكبر اقتصاد في منطقة اليورو فترة طويلة من عدم الاستقرار السياسي.
 
انخفض الدولار ايضا بعد ان اقترح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع الماضي تعريفات جمركية على واردات الصلب والألومنيوم، مما أثار المخاوف من الانتقام وهو ما قد يؤدي إلى حرب تجارية.
 
تراجع الدولار مقابل الين عند 105.49 ين ، مقتربا من ادنى مستوى سجل في 16 شهر يوم الجمعة.
 
وصرح محافظ بنك اليابان هاروهيكو كورودا ان بنك اليابان سوف ينظر في الخروج من سياسته النقدية الميسرة إذا حقق مستهدف التضخم في السنة المالية المقبلة من أبريل 2019.
 
 
 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.