Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليورو يستقر بعد انتخابات في ألمانيا وإيطاليا

By مارس 05, 2018 569

ارتفع اليورو يوم الاثنين بعد موجة بيع قصيرة مرتبطة بانتخابات غير حاسمة مطلع الاسبوع في إيطاليا مدعوما بتشكيل حكومة ائتلافية في ألمانيا هدأت من الغموض السياسي هناك.  

وكانت موافقة الحزب الديمقراطي الاشتراكي في ألمانيا على الإنضمام للمحافظين بزعامة المستشارة أنجيلا ميركيل منهيا فترة من الغموض في أكبر اقتصاد أوروبي قد وازنت بعض الشيء أثر انتخابات إيطاليا التي تنبيء باضطرابات سياسية طويلة بعد ان حقق اليمين المتشدد والأحزاب الشعبوية أداء أفضل من المتوقع.

وسويا لم تغير نتائج الانتخابات وجهة نظر المستثمرين بشأن قوة اقتصاد منطقة اليورو، لكن النتائج الإيطالية أعادت المخاطر السياسية في المنطقة لدائرة الضوء.

وقال نيك بنينبروك، رئيس قسم تداول العملة في ويلز فارجو سيكيورتيز في نيويورك "إجمالا الأثر محايد إلى إيجابي طفيفا لليورو".

وقال بنينبروك ومحللون أخرون إن المتعاملين سيحولون أنظارهم إلى اجتماعات بنوك مركزية كبرى هذا الاسبوع بالإضافة لتقرير الوظائف الأمريكية المقرر يوم الجمعة.

وسيجتمع البنك المركزي الاسترالي يوم الثلاثاء بينما سيعقد البنك المركزي الكندي اجتماعه يوم الاربعاء. وسينعقد البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس، بينما سيجتمع نظرائه في بنك اليابان يوم الجمعة.

وارتفع اليورو 0.09% إلى 1.2328 دولار.

وصعدت العملة الموحدة لأعلى مستوى في أسبوعين عند 1.2365 دولار خلال التعاملات الأسيوية بعد نتائج الانتخابات الألمانية. ولكن سرعان ما تراجعت 0.8% نحو أدنى مستويات الجلسة 1.2267 دولار بعدما أشارت النتائج في إيطاليا إلى نتيجة أسوأ من المتوقع—بأداء قوي للأحزاب المناهضة للمؤسسة الحاكمة وعدم قدرة أي مجموعة على تشكيل حكومة مستقرة.

وارتفع اليورو 0.31% إلى 130.65 ين. وكان قد هبط 0.7% إلى 129.37 ين وهو أدنى مستوى منذ أواخر أغسطس في أوائل تعاملات لندن.

واستقر الدولار بعد ان تعثر الاسبوع الماضي جراء رسوم مقترحة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على واردات الصلب والألمونيوم الذي يثير مخاوف من حرب تجارية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.