Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يهبط مع تجدد شهية المخاطرة بعد اتفاق تاريخي بين الكوريتين

By مارس 06, 2018 591

هبط الدولار يوم الثلاثاء وقفزت العملات عالية العائد مثل الدولار الاسترالي مع تجدد شهية المستثمرين تجاه المخاطر بعد اتفاق تاريخي بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية على محادثات مباشرة.

وأعلنت كوريا الجنوبية أنها وجارتها الشمالية، اللتان مازالا من الناحية الفنية في حالة حرب لكن تنحسر التوترات بينهما منذ دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي نظمتها سول الشهر الماضي، ستعقدان أول قمة منذ أكثر من عشر سنوات الشهر القادم.

وقالت أيضا إن كوريا الشمالية ترغب في إجراء محادثات مع الولايات المتحدة على نزع أسلحتها النووية وأنها ستعلق الاختبارات النووية أثناء انعقاد تلك المحادثات.

وهبط الدولار، الذي كان يلقى طلبا عليه في وقت العزوف عن المخاطر خلال الأشهر الأخيرة، على هذا الخبر ليتداول منخفضا 0.6% خلال الجلسة مقابل سلة من العملات الرئيسية.

وأقبل المستثمرون على العملات الأعلى عائدا حيث صعد الدولار النيوزيلندي 1.2% خلال الجلسة وارتفع الدولار الاسترالي بأكثر من 1%.

ويتعرض الدولار لضغوط بالفعل بفعل مخاوف مستمرة من نشوب حرب تجارية نتيجة رسوم يقترحها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على واردات الصلب والألمونيوم.

ومقابل الين—الملاذ الأمن التقليدي—نزل الدولار إلى 106.86 ين غير بعيد عن أدنى مستوى في 16 شهرا الذي سجله أواخر الاسبوع الماضي بعد ان قال ترامب أنه سيفرض رسوم استيراد 25% على الصلب و10% على الألمونيوم. لكن بحلول الساعة 1300 بتوقيت جرينتش، استقر الدولار عند 106.17 ين.

وبعد هبوط الدولار، ارتد اليورو فوق 1.24 دولار مسجلا أعلى مستوى في أسبوعين 1.2414 دولار بعد موجة بيع وجيزة يوم الاثنين مرتبطة بانتخابات غير حاسمة في إيطاليا جرت مطلع الاسبوع.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.