Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع مع تبديد الاضطرابات المصرفية للمعنويات

By مارس 21, 2023 207

تراجعت أسعار النفط يوم الثلاثاء مع استمرار الاضطرابات المصرفية التي استمرت أكثر من أسبوع في التأثير على ثقة السوق.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 73 سنت أو 1% لتداول عند 73.06 دولار للبرميل الساعة 0736 بتوقيت جرينتش. وانخفضت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الامريكي 56 سنت أو 0.8% إلى 67.08 دولار للبرميل.

في الجلسة السابقة ، انخفض كل من برنت وغرب تكساس الوسيط بنحو 3 دولار للبرميل قبل أن يستقر على ارتفاع. جاء ذلك بعد أن ألقى بنك يو بي إس شريان الحياة لبنك كريدي سويس والبنوك المركزية الكبرى قائلا إنهم سيعززون سيولة السوق ويدعمون النظام المصرفي.

صرح محللو هايتونج للعقود الآجلة: "تعتمد أسعار النفط الآن بشكل أساسي على التأثيرات على ثقة المستثمرين على المستوى الكلي". "إذا لم تنتشر الأزمة المصرفية أكثر ، فقد تستقر معنويات السوق وستتاح لأسعار النفط فرصة للتعافي".

سيكون أحد التأثيرات هو قرار الاحتياطي الفيدرالي بشأن رفع أسعار الفائدة ومقدارها بعد اختتام الاجتماع الذي استمر يومين يوم الأربعاء.

منذ بدء الصراع المصرفي هذا الشهر ، انخفض تقدير السوق للحجم المرجح لتحرك الاحتياطي الفيدرالي التالي إلى 25 نقطة أساس من 50 نقطة أساس.

ارتفع مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة مقابل ستة أقران ، يوم الثلاثاء بعد أن سجل أدنى مستوى له في خمسة أسابيع في الجلسة السابقة وسط توقعات برفع سعر الفائدة. الدولار القوي يجعل النفط أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى ويمكن أن يضعف الطلب على النفط.

من المقرر أن تعقد أوبك + ، التي تضم أكبر الدول المصدرة للنفط في العالم وحلفاء بما في ذلك روسيا ، اجتماع في 3 ابريل. واتفقت المجموعة في أكتوبر على خفض هدف إنتاج النفط اليومي بمقدار 2 مليون برميل حتى نهاية عام 2023.

أظهر مسح أولي لرويترز أن مخزونات النفط الخام والمنتجات في الولايات المتحدة قد انخفضت الأسبوع الماضي.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.