Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط ينخفض بفعل مخاوف الطلب وترقب السوق قرار الاحتياطي الفيدرالي

By مارس 22, 2023 175

تراجعت أسعار النفط يوم الأربعاء بعد المؤشرات الجديدة على ضعف الطلب ، مع ترقب السوق قرار حاسم بشأن سعر الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وانخفضت العقود الاجلة لخام برنت ، التي ارتفعت بنحو 3% هذا الأسبوع ، 30 سنت أو 0.40% إلى 75.02 دولار للبرميل الساعة 1026 بتوقيت جرينتش. وانخفضت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 29  سنت أو 0.42% إلى 69.38 دولار.

قالت مصادر إن بيانات من معهد البترول الأمريكي ، يوم الثلاثاء ، جعلت الطلب موضع تساؤل بعد أن أظهر زيادة غير متوقعة في مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي ، متحدية بذلك تقديرات المحللين بشأن التراجع.

من المقرر صدور البيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة ، الساعة 10:30 صباحا (1430 بتوقيت جرينتش) يوم الأربعاء.

جاء المزيد من ضعف الأسعار في أعقاب ارتفاع غير متوقع في التضخم في المملكة المتحدة في فبراير ، مما أثار المخاوف من المزيد من الزيادات في أسعار الفائدة قبل يوم من إعلان بنك إنجلترا عن قراره الأخير بشأن سعر الفائدة.

سيسعى السوق للحصول على توجيه من لجنة السوق الفيدرالية المفتوحة التابعة للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ، والتي تعلن قرارها بشأن أسعار الفائدة في الساعة 1800 بتوقيت جرينتش.

يعتبر رفع سعر الفائدة المتوقع بمقدار 25 نقطة أساس تحول من الارتفاع الحاد في سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس المتوقع قبل الاضطرابات المصرفية الأخيرة ، والناجمة عن انهيار بنكين إقليميين.

صرح كريج إيرلام ، كبير محللي السوق في أوندا : "ستكون صدمة كبيرة إذا عاد الاحتياطي الفيدرالي إلى رفع أسعار الفائدة الآن مع الأخذ في الاعتبار كل ما حدث خلال الأسبوعين الماضيين".

سجلت أسعار برنت أدنى مستوياتها الأسبوع الماضي منذ 2021 وسط مخاوف من أن يؤدي انهيار أسهم البنوك إلى ركود عالمي وخفض الطلب على الوقود.

ساعد الإنقاذ الطارئ لبنك كريدي سويس خلال عطلة نهاية الأسبوع على انتعاش أسعار النفط.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.