Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع إستعدادا لقرار الاحتياطي الفيدرالي

By مارس 21, 2023 813

هبط الذهب بأكثر من واحد بالمئة اليوم الثلاثاء إذ قفزت عوائد السندات الأمريكية بينما جنى بعض المتعاملين أرباحهم بعد سلسلة مكاسب قوية أطلقها عزوف المستثمرين عن المخاطر بسبب أزمة مصرفية، وإستعدادا لقرار الاحتياطي الفيدرالي لسعر الفائدة.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 1.3% إلى 1952.39 دولار للأونصة في الساعة 1400 بتوقيت جرينتش، بينما تراجعت بالمثل العقود الآجلة الأمريكية للذهب إلى 1957.00 دولار.

وكان المعدن النفيس سجل 2009.59 دولار يوم الاثنين، وهو أعلى مستوياته منذ مارس 2022 لكن تراجع منذ ذلك الحين.

ويبدأ الاحتياطي الفيدرالي اجتماعا مدته يومين في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء، مع قول بعض كبار المراقبين للبنك المركزي إنه قد يتوقف عن زيادات جديدة لأسعار الفائدة.

وبحسب أداة فيد ووتش التابعة لبورصة سي.إم.إي، تسعر الأسواق فرصة نسبتها 18% لإبقاء الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير وإحتمالية 82% لزيادة بمقدار 25 نقطة أساس.

وربح الذهب الذي يعد ملاذًا آمنًا أكثر من 100 دولار بعد إنهيار مصرف "سيليكون فالي بنك" الذي مقره الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا الشهر.

وفتحت المؤشرات الرئيسية لبورصة وول ستريت على ارتفاع إذ هدأ إنقاذ كريدي سويس القلق من حدوث أزمة مصرفية أكبر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.