Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب في حالة فتور مع استعداد المستثمرين لقرار فائدة الاحتياطي الفيدرالي

By مارس 22, 2023 151

تداولت أسعار الذهب باستقرار يوم الأربعاء حيث ظل المستثمرون على الهامش قبل قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن سعر الفائدة وتوقعات السياسة.

لم تتغير المعاملات الفورية للذهب عند 1940.20 دولار للاونصة ، الساعة 0747 بتوقيت جرينتش ، بعد ان هبطت بنسبة 2% يوم الثلاثاء. واستقرت العقود الاجلة للذهب الامريكي عند 1940.60 دولار.

صرح كريستوفر وونج المحلل الاستراتيجي في OCBC FX: "لا تزال تطورات السوق متقلبة ، ولكن في الوقت الحالي ، يبدو أن جروح القطاع المصرفي تظهر علامات مؤقتة على الانتعاش بعد الوقفات الطارئة والتأكيدات من السلطات ... تراجع الذهب مع تبدد الطلب على الملاذ الآمن".

ارتفع المعدن مؤخرا بما يصل إلى 10% ، أو بنحو 180 دولار ، إلى أعلى مستوى في عام واحد بسبب الطلب على الملاذ الآمن بعد انهيار بنك سيليكون فالي الامريكي ، والذي سرعان ما أوقع بنك كريدي سويس. لكن الأسعار تراجعت بعد أن أدى إنقاذ بنك كريدي سويس إلى تنشيط الرغبة في المخاطرة ، على الرغم من استمرار حالة عدم اليقين في النظام المالي.

أبلغت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين المصرفيين يوم الثلاثاء أن النظام المصرفي الأمريكي يستقر ، لكن قد تكون هناك حاجة إلى مزيد من الخطوات "إذا عانت المؤسسات الأصغر حجما من الودائع التي تشكل خطر العدوى".

ينصب اهتمام المستثمرين الآن على قرار الاحتياطي الفيدرالي المقرر الساعة 1800 بتوقيت جرينتش ، يليه مؤتمر صحفي للرئيس جيروم باويل. من المتوقع على نطاق واسع أن يقوم البنك المركزي الأمريكي بزيادة أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس.

يُنظر إلى الذهب على أنه تحوط ضد التضخم ، لكن تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالمعدن الذي لا يدر عائد ترتفع عندما يتم زيادة أسعار الفائدة لخفض التضخم.

أظهرت البيانات أن تضخم أسعار المستهلكين البريطاني ارتفع بشكل غير متوقع إلى 10.4% في فبراير ، قبل يوم من إعلان بنك إنجلترا عن قراره الأخير بشأن أسعار الفائدة.

هبطت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.2% عند 22.33 دولار للاونصة ، في حين ارتفع البلاتين 0.5% لـ 973.57 دولار ، وارتفع البلاديوم بنسبة 0.5% عند 1395.20 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.