Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع مع تلميح الاحتياطي الفيدرالي الى توقف زيادات الفائدة

By مارس 23, 2023 149

ارتفعت أسعار الذهب يوم الخميس ، حيث تراجع الدولار بعد أن لمح الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى أنه يقترب من التوقف في دورة رفع أسعار الفائدة ، مما يجعل الأصول الآمنة رهان أكثر جاذبية.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.5% عند 1978.93 دولار للاونصة الساعة 0703 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 1.6% لـ 1981.40 دولار.

يعتبر الذهب تقليديا تحوط ضد التضخم وعدم اليقين الاقتصادي ، قفز الذهب بنسبة 2% يوم الأربعاء بعد أن رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بنسبة 25 نقطة أساس متوقعة ، وأشار إلى أنه قد يوقف المزيد من الزيادات بعد الانهيار الأخير لبنكين أمريكيين.

هبط الدولار بنسبة 0.3% ، وهو ما جعل المعدن اقل تكلفة للمشترين في الخارج.

صرح إيليا سبيفاك رئيس الماكرو العالمي في Tastylive ، لكن "الكثير مما سمعناه من رئيس (الاحتياطي الفيدرالي) جيروم باويل كان يركز حقا على كون الاحتياطي الفيدرالي في وضع محاربة التضخم ... لقد أوضح تماما أن تخفيضات أسعار الفائدة ليست قريبة ."

حذر باويل في مؤتمره الصحفي من أن الاحتياطي الفيدرالي سيفعل "ما يكفي" لخفض التضخم إلى 2% ، ورفع أسعار الفائدة إذا لزم الأمر.

ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 8% حتى الآن هذا الشهر بسبب المخاوف المحيطة بالقطاع المصرفي والمالي.

وصرحت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين للمشرعين يوم الأربعاء إنها لم تدرس أو تناقش "التأمين الشامل" للودائع المصرفية الأمريكية دون موافقة الكونجرس.

صرح المحلل الفني لرويترز وانج تاو ، إن الذهب قد يرتفع إلى نطاق يتراوح بين 1992 و 2009 دولار للاونصة ، حيث تعافى بقوة من أدنى مستوى سجله يوم الأربعاء عند 1934.19 دولار.

هبطت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.3% لـ 22.96 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين بنسبة 0.9% عند 986.45 دولار ، وتراجع البلاديوم بنسبة 0.3% لـ 1446.05 دولار.

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.