Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتراجع مع تأمل المستثمرين في توقعات الفائدة الفيدرالية

By مارس 22, 2023 164

استقر الدولار بالقرب من أدنى مستوياته في خمسة أسابيع يوم الأربعاء ، قبل اختتام اجتماع السياسة للاحتياطي الفيدرالي الذي سيبحث فيه المستثمرون عن أي نظرة ثاقبة لما قد يحدث مع أسعار الفائدة نظرا للاضطرابات في القطاع المصرفي.

تُظهر الأسواق أن ارتفاع أسعار الفائدة الامريكية بمقدار ربع نقطة هو النتيجة الأكثر ترجيحا ، لكن سيحرص المستثمرين على سماع ما يقوله الرئيس جيروم باويل عن الأزمة التي هزت البنوك العالمية هذا الشهر ومدى حرص البنك المركزي على الشعور بأنه بحاجة إلى المضي قدما.

تسعر الأسواق فرصة بنسبة 15% تقريبا لعدم قيام الاحتياطي الفيدرالي بزيادة الأسعار ، مع وجود فرصة بنسبة 85% تقريبا لرفع 25 نقطة أساس. قبل شهر واحد فقط ، كان السوق يسعر بفرصة 24% لرفع 50 نقطة أساس.

صرحت فيونا سينكوتا الخبيرة الإستراتيجية في سيتي إندكس: "رفع سعر الفائدة اليوم محسوم ومتوقع ولن يكون هناك سبب لعدم القيام بذلك".

قام الاحتياطي الفيدرالي ، جنبا إلى جنب مع البنوك المركزية الرئيسية الأخرى ، بوضع أحكام لتدعيم عجلات النظام المالي ، بعد فشل العديد من المقرضين الصغار في الولايات المتحدة وانهيار كريدي سويس في عطلة نهاية الأسبوع ، مما أدى إلى تقلبات كبيرة في السوق وانهيار في الأسهم والسندات المصرفية على وجه الخصوص.

بعد استحواذ يو بي اس على كريدي سويس، وساعدت السلطات الأمريكية والبنوك الكبرى في دعم بعض المؤسسات الإقليمية الأكثر ضعفا ، يتنفس المستثمرون بسهولة أكبر ، مما أدى إلى فقدان الدولار لبعض جاذبيته كملاذ آمن هذا الأسبوع .

يختتم اجتماع الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء الساعة 2 بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1800 بتوقيت جرينتش) إصدار بيان السياسة والذي يعقبه مؤتمر صحفي لباويل بعد نصف ساعة.

يعتبر الاسترليني أقوى العملات أداءا في مجموعة العشرة اليوم ، مع مكاسب بنسبة 0.6% مقابل الدولار بعد أن أظهرت البيانات أن التضخم في المملكة المتحدة جاء أكثر من المتوقع في فبراير ، مما يضع صانعي السياسة في بنك إنجلترا في موقف صعب عندما يجتمعون يوم الخميس.

تظهر الأسواق توقع المتداولين ارتفاع بمقدار 25 نقطة أساس ، بينما قبل 24 ساعة فقط ، كانت فرص رفع البنك بمقدار ربع نقطة أو التوقف عند 50/50.

وتراجع اليورو في آخر مرة بنسبة 0.4% مقابل الاسترليني عند 87.81 بنس ، بينما ارتفع بنسبة 0.2% مقابل الدولار ليتداول عند 1.079 دولار.

في الوقت ذاته ، استقر الين حول 132.41 للدولار ، في حين ارتفع الدولار الأسترالي بنسبة 0.4% إلى 0.6696 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.