Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار ينخفض لليوم السادس مع تغير توقعات الاحتياطي الفيدرالي

By مارس 23, 2023 165

توجه الدولار إلى أطول سلسلة خسائر له في عامين ونصف يوم الخميس بعد أن بدا الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قريبا من انهاء زيادة أسعار الفائدة ، والتي يعتقد المستثمرون أنها قد انتهت إلى حد ما.

من المقرر أن يكون التركيز على إعلانات السياسة الصادرة عن بنك إنجلترا والبنك الوطني السويسري .

رفع الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة القياسي على الأموال بمقدار 25 نقطة أساس ، كما هو متوقع ، لكنه تخلى عن الحديث عن الحاجة إلى "الزيادات المستمرة" لصالح "بعض الارتفاعات الإضافية" ، حيث يراقب كيف تؤثر الثقة المتذبذبة في البنوك على الاقتصاد.

تشير العقود الاجلة الى فرصة بنسبة 40% بزيادة ربع نقطة أخرى ، على عكس أوروبا حيث ترى الأسواق ما يقل قليلا عن 50 نقطة أساس لمزيد من التشديد.

أدت الفجوة إلى ارتفاع اليورو إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع عند 1.0930 دولار ، بعد أن ارتفع أيضا لست جلسات متتالية.

حام الاسترليني بالقرب من أعلى مستوى في سبعة أسابيع بعد أن أظهرت البيانات ارتفاع مفاجئ في التضخم البريطاني ، مما تركه عند 10.4% وأدى إلى ضغوط كبيرة على بنك إنجلترا لرفع أسعار الفائدة ويبدو متشدد في اجتماعه في وقت لاحق.

تسعر الأسواق ارتفاع بمقدار 25 نقطة أساس من بنك إنجلترا.

يتوقع المتداولون أيضا ارتفاع بمقدار 50 نقطة أساس من البنك الوطني السويسري ، حيث يتعافى الفرنك من الانخفاض الذي عانى منه بسبب مشاكل المتداولين غير المستقرين في كريدي سويس.

انخفض مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة مقابل ستة أقران رئيسيين ، بنسبة 0.3% ، وفي طريقه لتسجيل الانخفاض اليومي السادس على التوالي ، وهي أطول سلسلة من نوعها منذ سبتمبر 2021.

تعزز الدولار عندما اثارت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين الأسواق يوم الأربعاء بإخبار الكونجرس بأنها لم تدرس أو تناقش التأمين الشامل على الودائع المصرفية.

لكن انعكس ذلك في الغالب في آسيا.

تعرضت الأسواق المالية للاضطراب بسبب تذبذب الثقة في البنوك على مستوى العالم في أعقاب التدافع على بنك سيليكون فالي قبل أسبوعين والانهيار المفاجئ لبنك كريدي سويس.

ينصب التركيز الآن على الجبهة المصرفية بشكل أساسي على المقرضين الإقليميين في الولايات المتحدة حيث لا يزال القلق من انتشار العدوى على الودائع مرتفع.

صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل إن تدفقات الودائع استقرت في الأسبوع الماضي ، وقال مقرضون أصغر إنهم شعروا ببعض الارتياح من تصريحات يلين بأن التأمين على الودائع سيُنظر فيه إذا كان هناك خطر عدوى.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.