Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يرتفع لاعلى مستوياته في 7 اسابيع قبل اجتماع بنك انجلترا

By مارس 23, 2023 167

ارتفع الاسترليني إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع مقابل الدولار يوم الخميس قبل اجتماع بنك إنجلترا ، حيث من المتوقع أن يرفع البنك المركزي أسعار الفائدة مرة أخرى في محاولة لترويض التضخم المرتفع.

ارتفع الاسترليني في التعاملات المبكرة في لندن إلى أعلى نقطة له مقابل الدولار منذ أوائل فبراير بعد بيانات أظهرت ارتفاع التضخم بشكل غير متوقع الشهر الماضي ، مما أدى إلى المراهنات على أن بنك إنجلترا سيرفع أسعار الفائدة للمرة الحادية عشرة على التوالي إلى 4.25% من 4% عند اجتماعه الساعة  1200 بتوقيت جرينتش.

في وقت سابق هذا الشهر ، حددت أسواق المال فرصة قيام بنك إنجلترا بوقف رفع أسعار الفائدة في مارس وسط الاضطرابات المصرفية عبر المحيط الأطلسي التي بلغت ذروتها بانهيار ثلاثة مقرضين أمريكيين هذا الشهر ، بالإضافة إلى استحواذ طارئ على كريدي سويس من قبل منافسه يو بي إس خلال عطلة نهاية الأسبوع.

لكن مع تغيير هذه التوقعات ، أظهرت بيانات يوم الأربعاء أن تضخم أسعار المستهلكين البريطاني ارتفع إلى 10.4% في فبراير من 10.1% في يناير ، متجاوزا توقعات الاقتصاديين في استطلاع أجرته رويترز.

تسعر الأسواق الان تسعير كامل لزيادة 25 نقطة أساس ليوم الخميس.

كما يعزز الرهانات على أن بنك إنجلترا سيرفع أسعار الفائدة القياسية ، تحركات مماثلة مؤخرا من عدد كبير من البنوك المركزية بما في ذلك الاحتياطي الفيدرالي ، الذي رفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى نطاق 4.75% - 5% يوم الأربعاء ، و البنك المركزي الأوروبي. الذي رفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس إلى 3% الأسبوع الماضي.

ارتفع الاسترليني بنسبة 0.3% مقابل الدولار إلى 1.2302 دولار الساعة 1015 بتوقيت جرينتش. مقابل اليورو ، ارتفع بنسبة 0.1% إلى 88.39 بنس.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.