Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتراجع مع تأثر المتداولين بمسار فائدة الاحتياطي الفيدرالي وارتفاع الين

By مارس 24, 2023 176

استقر الدولار بالقرب من أدنى مستوياته في سبعة أسابيع يوم الجمعة حيث أبقى التوتر بشأن البنوك المستثمرين في حالة تذبذب ، وقام المتداولون بتقييم فرص الاحتياطي الفيدرالي لوقف رفع أسعار الفائدة.

انخفض مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة مقابل ستة منافسين رئيسيين ، بنسبة 0.097% إلى 102.48 ، فوق أدنى مستوى في سبعة أسابيع عند 101.91 الذي لامسه يوم الخميس. وحقق المؤشر مكاسب طفيفة يوم الخميس هي الأولى في ستة أيام تداول.

رفع الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس ، كما كان متوقع ، لكنه اتخذ موقف حذر بشأن التوقعات بسبب اضطراب القطاع المصرفي حتى مع إبقاء رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل الباب مفتوح أمام المزيد من الزيادات في أسعار الفائدة إذا لزم الأمر.

أكدت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين يوم الخميس أنها مستعدة لاتخاذ مزيد من الإجراءات لضمان بقاء الودائع المصرفية للأمريكيين آمنة ، لتهدئة أعصاب المستثمرين.

تسعر الأسواق فرصة بنسبة 68% لوقف الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في الاجتماع المقبل وفرصة بنسبة 32% لرفع اخر بمقدار 25 نقطة أساس.

تعرضت أسهم البنوك لضربة قوية في الأسبوعين الماضيين بعد الفشل المفاجئ لاثنين من المقرضين الإقليميين في الولايات المتحدة والبيع الطارئ للبنك السويسري المحاصر كريدي سويس لمنافسه يو بي إس.

ارتفع الين بنسبة 0.51% إلى 130.16 للدولار ، بعد أن لامس أعلى مستوى في ستة أسابيع عند 130.055 في وقت سابق من الجلسة. أظهرت بيانات يوم الجمعة أن تضخم المستهلكين الأساسي في اليابان تباطأ في فبراير ، لكن المؤشر الذي يزيل تكاليف الطاقة سجل أعلى مستوى له في أربعة عقود.

مع استمرار تجاوز التضخم هدف بنك اليابان البالغ 2% ، ستبقي البيانات توقعات السوق حية بشأن تعديل على المدى القريب لسياسة التحكم في عائد السندات ، وفقا للمحللين.

في الوقت ذاته ، رفع بنك إنجلترا يوم الخميس أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس ، لكنه قال إن انتعاش مفاجئ في التضخم سيتلاشى بسرعة على الأرجح ، مما أثار تكهنات بأنه أنهى سلسلة ارتفاعاته.

استقر الاسترليني عند 1.2285 دولار ، بعد أن لامس أعلى مستوى خلال سبعة أسابيع عند 1.2341 دولار يوم الخميس في تداول متقلب. و ارتفع اليورو بنسبة 0.03% عند 1.0833 دولار ، دون أعلى مستوى في سبعة أسابيع عند 1.0930 دولار الذي لامسه يوم الخميس.

سيكون تركيز المستثمرين على بيانات مؤشر مديري المشتريات لشهر مارس من منطقة اليورو وألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة المقرر في وقت لاحق اليوم لقياس حالة الاقتصاد الأوروبي.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.