Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يستقر حيث ابقت المخاوف المصرفية المستثمرين في حالة ترقب

By مارس 27, 2023 181

استقر الدولار يوم الاثنين ، بينما حام الين بالقرب من ذروته في سبعة أسابيع حيث قام المستثمرون بتقييم التحركات التي اتخذتها السلطات والهيئات التنظيمية لكبح المخاوف بشأن النظام المصرفي العالمي.

ارتفع مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة مقابل ستة منافسين ، بنسبة 0.06% إلى 103.05 ، بعد أن ارتفع بنسبة 0.5% يوم الجمعة وسط توترات مصرفية ، مع انخفاض أسهم دويتشه بنك بنحو 9%. وارتفعت أسهم دويتشه بنك بنسبة 4% في التعاملات المبكرة يوم الاثنين.

تعرضت أسهم البنوك العالمية لضربة قوية خلال الشهر في أعقاب الانهيار المفاجئ لاثنين من المقرضين الأمريكيين وإنقاذ بنك كريدي سويس الأسبوع الماضي ، مع تدخل السلطات لتخفيف توتر المستثمرين.

يوم الإثنين ، صرحت المؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع إن شركة First Citizens BancShares  ستحصل على جميع ودائع وقروض بنك سيليكون فالي من المنظم.

قال مجلس مراقبة الاستقرار المالي الأمريكي يوم الجمعة إن النظام المصرفي الأمريكي "سليم ومرن" على الرغم من الضغط الواقع على بعض المؤسسات. ومع ذلك ، يظل المستثمرون حذرين.

أرسل المستثمرون الذين ينفرون من المخاطرة الين الياباني إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع عند 129.65 للدولار يوم الجمعة وكانت العملة في طريقها لتحقيق مكاسب تقترب من 4% في مارس. وتداول آخر مرة عند 131.03 يوم الاثنين.

رفع الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس ، كما كان متوقع ، لكنه اتخذ موقف حذر بشأن التوقعات بسبب اضطراب القطاع المصرفي حتى مع إبقاء رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل الباب مفتوح أمام المزيد من ارتفاع أسعار الفائدة إذا لزم الأمر.

تسعر الأسواق فرصة بنسبة 75% أن الاحتياطي الفيدرالي لن يغير رايه بشأن أسعار الفائدة في اجتماعه القادم في مايو ويتوقع خفض سعر الفائدة في وقت مبكر من يوليو.

وفي الوقت ذاته ، لا تزال الأسواق تسعر بحوالي 40 نقطة أساس تستحق التشديد من البنك المركزي الأوروبي بحلول الصيف ، ولا يوجد تخفيضات في أسعار الفائدة بحلول نهاية العام.

صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس ، نيل كاشكاري ، يوم الأحد إن الضغوط الأخيرة في القطاع المصرفي واحتمال استمرار أزمة الائتمان جعلت الولايات المتحدة أقرب إلى الركود.

ارتفع اليورو بنسبة 0.08% إلى 1.0771 دولار ، بعد انخفاضه بنسبة 0.6% يوم الجمعة ، مع صدور بيانات التضخم الرئيسية في نهاية الأسبوع.

تداول الاسترليني عند 1.2260 دولار ، مرتفعا بنسبة 0.25% خلال اليوم ، بعد أن انخفض بنسبة 0.5% يوم الجمعة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.