Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يرتفع مع ترقب المستثمرين خطاب بيلي محافظ بنك انجلترا

By مارس 27, 2023 62

ارتفع الاسترليني يوم الاثنين ، مع عودة شهية المستثمرين للأصول الخطرة حيث يترقبوا خطاب من محافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي في وقت لاحق اليوم.

ألقت أنباء العثور على مشتر للودائع والقروض في بنك سيليكون فالي الامريكي بهدوء مضطرب على الأسواق يوم الاثنين ، والتي اهتزت مؤخرا بسبب المخاوف من أزمة الائتمان والضغوط المصرفية الشاملة.

صرح محللو آي إن جي إن كلمات بيلي ستؤثر بحذر شديد في الأسواق بالنظر إلى أن اجتماع بنك إنجلترا في مارس لم يتضمن مؤتمر صحفي.

ارتفع الاسترليني بنسبة 0.16% مقابل اليورو إلى 87.85 بنس لكل يورو و 0.2% مقابل الدولار إلى 1.2252 دولار.

استقر الدولار يوم الاثنين ، في حين حام الين بالقرب من اعلى مستوياته في سبعة أسابيع حيث قام المتداولون بتقييم تحركات السلطات للاستجابة للمخاوف بشأن النظام المصرفي العالمي.

رفع البنك المركزي البريطاني أسعار الفائدة الأسبوع الماضي ، لكنه قال إن الارتفاع المفاجئ في التضخم سيتلاشى بسرعة ، مما أثار تكهنات بأنه أنهى سلسلة ارتفاعاته.

لم تعد مخاوف السياسة المالية البريطانية مشكلة بعد أن أعاد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك الثقة بين المستثمرين. ومع ذلك ، ظلت الأسواق حذرة بشأن الاسترليني في مواجهة بنك إنجلترا الذي يميل للتيسير.

يرى معظم المحللين أن بنك إنجلترا سيتوقف في مايو ، لكن البعض يتوقع أن تكون هناك حاجة إلى مزيد من التشديد حيث تظل أولوية البنك المركزي في السيطرة على التضخم.

لا تزال الأسواق المالية تسعر زيادة ربع نقطة إضافية لشهر مايو أو يونيو.

دعما لحالة رفع سعر الفائدة مرة أخرى ، قام البنك المركزي الأسبوع الماضي برفع توقعات الاقتصاد البريطاني ولم يدعو إلى ركود فني هذا العام.

يلقي بيلي خطاب في كلية لندن للاقتصاد اليوم الساعة 1700 بتوقيت جرينتش وغدا في جلسة استماع للجنة خزانة مجلس العموم  في بنك سيليكون فالي.

صرحت كاثرين مان ، صانعة السياسة في بنك إنجلترا ، يوم الجمعة أنها صوتت لصالح رفع سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية هذا الأسبوع بدلا من زيادة أكبر لأنها رأت دلائل على أن توقعات التضخم آخذة في الانخفاض الآن.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.