Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب مستقر وسط مخاوف من حرب تجارية يقابلها قوة للدولار

By مارس 05, 2018 604

لامس الذهب أعلى مستوى في نحو أسبوع يوم الاثنين مع إقبال المستثمرين على أصول الملاذ الأمن بفعل غموض سياسي في إيطاليا ومخاوف من احتمال نشوب حرب تجارية عالمية لكن كبحت قوة الدولار مكاسب المعدن.

ويُنظر غالبا للذهب كاستثمار بديل خلال أوقات الاضطراب السياسي والمالي ليستفيد بجانب ملاذات أمنة أخرى مثل الين الياباني والسندات الأمريكية بينما عادة ما تنخفض الأسهم.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1323.25 دولار للاوقية في الساعة 1222 بتوقيت جرينتش بعدما لامس أعلى مستوياته منذ 27 فبراير عند 1327.86 دولار.

وزادا العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم أبريل 0.1% إلى 1324.40 دولار للاوقية.

وقال روبين بهار رئيس قسم أبحاث المعادن في سوستيه جنرال "ثمة مخاوف من ان تؤدي حرب تجارية عالمية أو إجراءات حماية تجارية إلى تقويض النمو العالمي". وأضاف "المستثمرون أقبلوا على الذهب كأداة تحوط من هذا الغموض الذي يلوح في الأفق".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاسبوع الماضي خططا لفرض رسوم مرتفعة على واردات الصلب والألمونيوم والتي تلاها تهديدات بالرد من الاتحاد الأوروبي وكندا.

وفي إيطاليا، أسفر تصويت الناخبين عن برلمان معلق يوم الأحد، وإذا صحت التوقعات المبكرة لن تتمكن أي من المجموعات الرئيسية الثلاثة في إيطاليا من الحكم منفردة ولا يوجد احتمال يذكر للعودة إلى حكومة تقليدية معتدلة.

وربح مؤشر الدولار 0.1% بعد نزوله لأدنى مستوى في نحو أسبوع في وقت سابق من الجلسة مما يكبح مكاسب الذهب.

وتترقب السوق نشر بيانات وظائف غير الزراعيين الأمريكية يوم الجمعة التي ستساعد في توجيه توقعات أسعار الفائدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.