Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتماسك بعد خبر عن كوريا الشمالية وغموض بشأن رسوم ترامب

By مارس 06, 2018 660

ارتفع الذهب يوم الثلاثاء بعدما أشارت كوريا الشمالية أنه تقبل بمحادثات نووية مما ضغط على الدولار في حين أدى غموض بشأن السياسة التجارية الأمريكية إلى تعزيز الإقبال على المعدن النفيس كمخزون آمن للقيمة.

وانخفض الدولار نصف بالمئة مقابل سلة من العملات بعدما أعلنت كوريا الجنوبية إن جارتها الشمالية ترغب في إجراء محادثات مع الولايات المتحدة بشأن نزع أسلحتها النووية وأنها ستعلق الاختبارات النووية أثناء إجراء تلك المحادثات.

وهذا قلص الطلب على العملة كملاذ آمن.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1327.01 دولار للاوقية في الساعة 1245 بتوقيت جرينتش وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم أبريل 0.6% إلى 1328.20 دولار.

وقال أولي هانسن المحلل في ساكسو بنك، "نتيجة لضعف الدولار، استفاد الذهب—بجانب النفط والمعادن الصناعية—من خبر كوريا الشمالية". "وهذا على الرغم من احتمال انحسار الخطر الجيوسياسي إذا مضينا نحو شبه جزيرة كورية منزوعة الأسلحة النووية".

وتابع "الذهب يتحدى عدد من المقاومات بين 1327 دولار و1332 دولار، والتي كسرها لأعلى سيشير إلى امتداد المكاسب نحو 1339 دولار".

وعوضت أسواق الأسهم المزيد من خسائرها بعد خبر كوريا الشمالية في وقت يواجه فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضغوطا من الحلفاء السياسيين للتراجع عن رسوم استيراد الصلب والألمونيوم التي إقترحها في قرار أثار انخفاضا في الأسهم والدولار.

ولكن ساعد الغموض بشأن الموقف الأمريكي بشأن التجارة في ترك الدولار تحت ضغط وعزز الطلب على الذهب كملاذ من المخاطر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.