Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب ينخفض مع استيعاب المستثمرين لصفقة سيليكون فالي وسط مخاطر مصرفية

By مارس 27, 2023 155

تراجعت أسعار الذهب للجلسة الثانية على التوالي يوم الاثنين مع استقرار الدولار الأمريكي ، في حين تأثر المستثمرون من الإجراءات التي اتخذتها السلطات لتهدئة المخاوف من حدوث أزمة في القطاع المصرفي العالمي.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.5% عند 1967.86 دولار للاونصة الساعة 0632 بتوقيت جرينتش. وهبطت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.8% لـ 1968.90 دولار.

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.2% وجعل المعدن أقل جاذبية للمشترين في الخارج.

سيحصل بنك First Citizens BancShares  على جميع ودائع وقروض بنك سيليكون فالي من مؤسسة تأمين الودائع الفيدرالية. ألقت الأنباء بهدوء مضطرب على الأسواق الهشة يوم الاثنين.

ارتفع الذهب فوق مستوى 2000 دولار بعد الانهيار المفاجئ لاثنين من المقرضين الأمريكيين ، لكنه تراجع منذ ذلك الحين عن تلك المستويات بعد إجراءات الإنقاذ التي اتخذتها السلطات ، بما في ذلك استحواذ بنك يو بي إس على بنك كريدي سويس المتعثر.

ومع ذلك ، استمرت المخاوف من أن المنظمين لم يحتووا بعد أسوأ صدمة للقطاع المصرفي منذ الأزمة المالية لعام 2008 بعد هبوط أسهم دويتشه بنك يوم الجمعة.

صرح نيل كاشكاري ، رئيس الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس ، إن الضغوط الأخيرة في القطاع وإمكانية حدوث أزمة ائتمانية لاحقة تجعل الولايات المتحدة أقرب إلى الركود.

صرح ANZ في مذكرة إن التهديد بحدوث ركود أدى إلى قيام المستثمرين بزيادة مخصصاتهم للمعدن النفيس بأعداد كبيرة.

في حين أن الذهب يعتبر تحوط ضد التضخم والشكوك الاقتصادية ، فإن أسعار الفائدة المرتفعة تثبط الاستثمار في المعدن الذي لا يدر عائد.

هبطت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 1% لـ 22.99 دولار للانصة ، وتراجع البلاتين بنسبة 0.7% عند 970.51 دولار ، وتراجع البلاديوم بنسبة 0.9% لـ 1402.79 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.