Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تتراجع ، التركيز على الازمة المصرفية والطلب الصيني

By مارس 28, 2023 343

تراجعت أسعار النفط الخام يوم الثلاثاء بعد الارتفاع في الجلسة السابقة ، مع تركيز الأسواق على التطورات في الأزمة المصرفية ومؤشرات تعزيز الطلب في الصين.

تراجعت الأسعار بعد ارتفاعها بأسرع وتيرة في أكثر من أربعة أشهر يوم الاثنين. وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 4 سنت أو 0.05% إلى 72.77 دولار. وانخفضت العقود الاجلة لخام برنت 30 سنت إلى 77.82 دولار للبرميل الساعة 0312 بتوقيت جرينتش.

ارتفعت الأسعار في الجلسة السابقة بعد أن أوقفت تركيا ضخ الخام من كردستان عبر خط أنابيب بعد قرار تحكيم أكد أن موافقة بغداد مطلوبة لشحن النفط.

أثار إعلان بنك فيرست سيتيزنز يوم الاثنين بحصوله على ودائع وقروض من بنك سيليكون فالي التفاؤل بشأن حالة القطاع المصرفي التي أزعجت الأسواق المالية.

من المرجح أيضا أن تستمر أسعار النفط في جذب الدعم من مؤشرات تعافي الطلب الصيني.

من المتوقع أن ترتفع واردات الصين من النفط الخام بنسبة 6.2% في عام 2023 إلى 540 مليون طن ، وفقا لتوقعات سنوية لوحدة أبحاث تابعة لمؤسسة البترول الوطنية الصينية يوم الاثنين.

أظهر استطلاع أولي لرويترز يوم الاثنين ارتفاع مخزونات النفط الخام الامريكي بنحو 200 ألف برميل الأسبوع الماضي.

ينشر معهد البترول الأمريكي  ، وهو مجموعة صناعية ، بيانات المخزون الخاصة به الساعة 4:30 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الثلاثاء وإدارة معلومات الطاقة الأمريكية الساعة 10:30 صباحا يوم الأربعاء.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.