Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب ينخفض مع تراجع الطلب بسبب تضاؤل الأزمة المصرفية

By مارس 29, 2023 152

انخفضت أسعار الذهب كملاذ آمن يوم الأربعاء حيث أدى انحسار المخاوف من انتشار عدوى أخرى من الأزمة المصرفية العالمية إلى زيادة الرغبة في الأصول ذات المخاطر العالية.

تداولت المعاملات الفورية للذهب بانخفاض 0.7% عند 1960.91 دولار للاونصة ، الساعة 0619 بتوقيت جرينتش ، بعد ان ارتفعت بنسبة 1% يوم الثلاثاء. وهبطت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.6% لـ 1962.10 دولار.

صرح مات سيمبسون ، كبير محللي السوق في سيتي إندكس: "لقد رأينا ارتداد طبيعي ... الذهب يتراجع بعد محاولة فاشلة للاختراق فوق 1.975 دولار."

استقرار الدولار، يجعل المعدن اكثر تكلفة للمشترين في الخارج. ارتفعت الأسهم الآسيوية يوم الأربعاء.

وقال سيمبسون إنه في حين أن الذهب سيدعمه عدم اليقين المالي "في نهاية المطاف" ، فقد تصبح الأسعار أكثر تقلبا خلال الأسابيع المقبلة إذا ظل التضخم والبيانات الاقتصادية الأمريكية مرتفعة.

أظهرت بيانات يوم الثلاثاء ارتفاع ثقة المستهلك الأمريكي بشكل غير متوقع في مارس ، بينما اتسع العجز التجاري الأمريكي في السلع في فبراير بشكل متواضع.

قال المحللون في Macquarie ، في مذكرة ، إنهم يتوقعوا من الاحتياطي الفيدرالي "إعطاء الأولوية لإعادة التضخم إلى الهدف - مع رفع سعر الفائدة مرة أخرى ثم عدم إجراء تخفيضات في المراحل الأولى من الانكماش الاقتصادي" ، مما يؤدي إلى ضعف في أسعار الذهب خلال النصف الثاني عام 2023.

ترتفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائد عند زيادة أسعار الفائدة.

تسعر الأسواق فرصة بنسبة 44.5% لرفع الاحتياطي الفيدرالي بمقدار 25 نقطة أساس في مايو.

هبطت الفضة بنسبة 0.8% لـ 23.08 دولار للاونصة ، وانخفض البلاتين بنسبة 0.7% عند 956.76 دولار ، وتراجع البلاديوم بنسبة 0.2% لـ 1416.93 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.