Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تراجع محدود في أسعار الذهب مع إنتعاش الأسهم

By مارس 29, 2023 413

نزلت أسعار الذهب اليوم الأربعاء تأثرا بارتفاع الأسهم وعوائد السندات، لكن تبقى تراجعات المعدن الذي يعد ملاذا آمنا محدودة حتى الآن في إشارة إلى إستمرار المخاوف حول القطاع المصرفي.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1967.30 دولار للأونصة في الساعة 1434 بتوقيت جرينتش. وتراجعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.2% إلى 1968.90 دولار.

فيما ربح الدولار حوالي 0.2% مقابل أغلب نظرائه الرئيسيين، ليوقف تراجعاته في الآونة الأخيرة. وتؤدي قوة الدولار إلى جعل المعدن أعلى تكلفة على حائزي العملات الاخرى.

وصعدت المؤشرات الرئيسية لوول ستريت إذ أدى إنحسار المخاوف من حدوث أزمة مصرفية إلى رفع معنويات المخاطرة، لكن لم يكن الشعور بالتفاؤل قويا بالقدر الكافي الذي يوجه ضربة قوية لأصول الملاذ الآمن.

ويترقب المستثمرون مؤشر رئيسي للتضخم، هو المؤشر الأساسي لأسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، المنتظر صدوره في نهاية الأسبوع بحثا عن إشارات جديدة بشأن خطط الاحتياطي الفيدرالي للتشديد النقدي.

وسّعر المستثمرون فرصة بنحو 40% لزيادة بمقدار 25 نقطة أساس في مايو، بحسب أداو فيد ووتش التابعة لبورصة سي.إم.إي. وعادة ما يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى إضعاف جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.