Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يعكس خسائره المبكرة مع تراجع الدولار

By مارس 30, 2023 163

عكست أسعار الذهب مسارها لتتداول صعوديا يوم الخميس ، حيث ساعد ضعف الدولار طفيفا على مواجهة الرغبة في المخاطرة التي اثارتها تراجع المخاوف بشأن النظام المصرفي العالمي.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.3% عند 1968.89 دولار للاونصة الساعة 0738 بتوقيت جرينتش. ولم تتغير العقود الاجلة للذهب الامريكي عند 1984.70 دولار.

تراجع مؤشر الدولار  بنسبة 0.1% ، مما جعل الذهب في متناول المشترين الذين يحملون عملات أخرى ، بينما حافظت أسواق الأسهم الآسيوية على المكاسب الأخيرة.

صرح مايكل لانجفورد ، مدير شركة استشارات الشركات AirGuide: "على المدى القصير ، فإن عمليات جني الأرباح وتقليل المخاوف من انتشار العدوى بين البنوك من شأنها أن تؤدي إلى استمرار تراجع سعر الذهب نحو 1920 دولار للأونصة".

ارتفع الذهب فوق مستوى 2000 دولار بعد الانهيار المفاجئ لمقرضين أمريكيين في وقت سابق هذا الشهر ، لكنه تراجع منذ ذلك الحين عن تلك المستويات مع تدخل السلطات في إجراءات الإنقاذ ، بما في ذلك استحواذ يو بي اس على كريدي سويس وصفقة فيرست سيتيزنز لشراء بنك سيليكون فالي.  

يترقب المشاركون في السوق الآن بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكية يوم الجمعة ، وهو مقياس التضخم المفضل للاحتياطي الفيدرالي ، بحثا عن مزيد من أدلة السياسة النقدية.

صرح نائب رئيس الاحتياطي الفيدرالي للرقابة مايكل بار يوم الأربعاء إن الاحتياطي الفيدرالي سيتخذ قراراته بشأن سعر الفائدة من هنا على أساس اجتماع إلى اجتماع وسيأخذ الظروف المالية في الاعتبار في هذا الحكم جنبا إلى جنب مع عوامل أخرى.

ترتفع تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالذهب الذي لا يدر عائد عندما يتم زيادة أسعار الفائدة لخفض التضخم.

ترى الأسواق احتمال بنسبة 39.2% بأن يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في مايو.

قفزت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 1.2% لـ 23.63 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين بنسبة 0.4% لـ971.12 دولار ، وارتفع البلاديوم بنسبة 0.8% لـ 1450.86 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.