Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يستقر بفعل دوافع مختلفة ، تركيز السوق على صادرات العراق

By مارس 30, 2023 266

استقر النفط تقريبا يوم الخميس حيث طغى انخفاض مفاجئ في مخزونات الخام الأمريكية على انخفاض أقل من المتوقع للإمدادات الروسية ، في حين يراقب المستثمرون عن كثب التطورات في صادرات نفط كردستان العراق.

تراجعت العقود الاجلة لخام برنت 5 سنت أو 0.1% إلى 78.23 دولار للبرميل الساعة 0630 بتوقيت جرينتش ، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط 12 سنت أو 0.2%  إلى 73.09 دولار  للبرميل.

أظهرت بيانات أن المنتجين أغلقوا أو خفضوا الإنتاج في العديد من حقول النفط في إقليم كردستان شبه المستقل بشمال العراق بعد توقف خط أنابيب التصدير الشمالي ، مع مزيد من الانقطاعات في الأفق.

في الوقت ذاته ، أدى الانخفاض غير المتوقع في مخزونات النفط الخام الأمريكية إلى الحد من انخفاض الأسعار ، مع انخفاض الواردات إلى أدنى مستوى لها في عامين ، وفقا لـ إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

انخفضت مخزونات النفط الخام بمقدار 7.5 مليون برميل إلى 473.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 24 مارس ، بينما كانت توقعات المحللين في استطلاع لرويترز تشير إلى زيادة قدرها 100 ألف برميل.

وأضاف المحللون أنه بينما تراجعت أسعار النفط بشكل طفيف يوم الخميس ، إلا أنها ظلت ضمن نطاق التداول الذي شوهد منذ بداية عام 2023.

وفي الوقت نفسه ، خففت التخفيضات الأقل من المستهدف لإنتاج الخام الروسي مخاوف الإمدادات.

قالت مصادر مطلعة على البيانات لرويترز إن إنتاج الخام الروسي انخفض بنحو 300 ألف برميل يوميا في الأسابيع الثلاثة الأولى من مارس ، أقل من التخفيضات المستهدفة البالغة 500 ألف برميل يوميا.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.