Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع ويتجه لانخفاض شهري قبل بيانات التضخم الرئيسية الامريكية

By مارس 31, 2023 218

تراجعت أسعار النفط يوم الجمعة ، مع توجه المؤشرات القياسية إلى أضعف أداء شهري لها منذ نوفمبر ، قبل بيانات التضخم الرئيسية الامريكية التي قد تعطي أدلة على تحركات أسعار الفائدة المستقبلية وقوة الدولار.

هبطت العقود الاجلة لخام برنت ، التي ارتفعت حوالي 5% هذا الأسبوع ، 63 سنت أو 0.8% إلى 78.64 دولار للبرميل الساعة 0824 بتوقيت جرينتش. وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 44 سنت أو 0.5% إلى 73.93 دولار ، بعد أن ارتفع بنحو 7% حتى الآن هذا الأسبوع.

تستعد العقود لانخفاض شهري بنسبة 6% و 4% على التوالي ، بعد أن سجلت أدنى مستوياتها منذ 2021 في وقت سابق من الشهر في أعقاب أكبر إخفاقات البنوك منذ الأزمة المالية لعام 2008.

خفت حدة المخاوف بشأن أزمة مصرفية عالمية كاملة بعد إنقاذ بنكين في الولايات المتحدة وأوروبا.

تترقب الأسواق الآن أرقام التضخم في نفقات الاستهلاك الشخصي الامريكية ، والتي يتتبعها الاحتياطي الفيدرالي عن كثب ، والتي من المقرر تقديمها الساعة 1230 بتوقيت جرينتش.

يتوقع الاقتصاديون الذين استطلعت رويترز آراءهم أن مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي سيتراجع إلى 0.4% في فبراير مقارنة بشهر يناير وأن يظل ثابت على نطاق واسع على أساس سنوي عند 4.7%.

تعززت أسعار النفط بعد أن أغلق المنتجون أو خفضوا الإنتاج في العديد من حقول النفط في إقليم كردستان شبه المستقل في شمال العراق بعد توقف خط أنابيب التصدير الشمالي.

وأدت البيانات التي أظهرت انخفاض مخزونات النفط الخام الأمريكية إلى أدنى مستوى لها في عامين الى ارسال اشارات صعودية.

 وجدت الأسعار دعم حيث ارتفع نشاط التصنيع في الصين في مارس ، متجاوزا التوقعات ، وإن كان بوتيرة أبطأ مقارنة بالتوسع القياسي في فبراير.

صرحت مصادر إنه مع تعافي أسعار النفط من أدنى مستوياتها في الآونة الأخيرة ، من المرجح أن تلتزم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء بقيادة روسيا باتفاقهم الحالي لخفض إنتاج النفط في اجتماع يوم الاثنين.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.