Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع مع قيام أوبك + بتخفيضات للانتاج مفاجئة تهز الأسواق

By أبريل 03, 2023 763

ارتفعت أسعار النفط يوم الاثنين ، مسجلة أكبر ارتفاع يومي منذ نحو عام ، بعد إعلان مفاجئ من أوبك + لخفض المزيد من الإنتاج الذي أحدث هزة في الأسواق.

تداول خام برنت عند 83.89 دولار للبرميل الساعة 0627 بتوقيت جرينتش بارتفاع 4 دولار أو 5% بعد أن لامس أعلى مستوى في شهر عند 86.44 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 79.39 دولار للبرميل ، مرتفعا أيضا بنحو 4 دولار أو 5% ، بعد أن سجل في وقت سابق أعلى مستوى منذ أواخر يناير.

أثارت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها من بينهم روسيا اضطراب الأسواق بإعلانها مزيد من التخفيضات في الإنتاج بنحو 1.16 مليون برميل يوميا يوم الأحد.

كان من المتوقع أن تحافظ المنظمة ، المعروفة باسم أوبك + ، على قرارها السابق بخفض الإنتاج بمقدار 2 مليون برميل يوميا حتى ديسمبر في اجتماعها الشهري يوم الاثنين.

وترفع التعهدات الحجم الإجمالي لتخفيضات أوبك + إلى 3.66 مليون برميل يوميا وفقا لحسابات رويترز ، بما يعادل 3.7% من الطلب العالمي.

ونتيجة لذلك ، خفض بنك جولدمان ساكس توقعاته لإنتاج أوبك + بنهاية 2023 بمقدار 1.1 مليون برميل يوميا ورفع توقعاته لسعر خام برنت إلى 95 دولار و 100 دولار للبرميل لعامي 2023 و 2024 على التوالي ، حسبما قال محلله في مذكرة.

صرحت إدارة بايدن إن الخطوة التي أعلنها المنتجون لم تكن حكيمة.

وشكك بعض المحللين في مبرر أوبك + لخفض الإنتاج الإضافي.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.