Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتجاوز مجدداً عتبة ألفي دولار مع تجدد المخاوف المصرفية

By أبريل 26, 2023 196

إخترق الذهب مجدداً حاجز 2000 دولار اليوم الأربعاء مع تجدد المخاوف بشأن الإضطرابات المصرفية الأمريكية الأمر الذي دفع المستثمرين للإقبال على المعدن باعتباره ملاذ آمن.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1999.83 دولار للأونصة بحلول الساعة 1411 بتوقيت جرينتش بعدما قفز إلى 2009.32 دولار خلال تعاملات سابقة. وزادت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.3% إلى 2010.00 دولار.

وسجلت أسهم مصرف "فيرست ريبابليك" مستوى قياسياً منخفضاً بعدما أفاد تقرير بأن الحكومة الأمريكية لا ترغب في التدخل في عملية إنقاذ، مما يضاف للمخاوف بشأن خطط البنك المتعثر لتحسين أوضاعه.

فيما سجلت عوائد السندات الأمريكية القياسية أدنى مستوى لها منذ أسبوعين، مما يقلص تكلفة الفرصة الضائعة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائداً، بينما خسر الدولار 0.7% مما يدعم الطلب من حائزي العملات الأخرى.

ويركز المتعاملون الآن على البيانات الفصلية للناتج المحلي الإجمالي الأمريكي المقرر نشرها يوم الخميس، يليها المؤشر الأساسي لنفقات الاستهلاك الشخصي يوم الجمعة، وهو مؤشر التضخم الذي يفضله الاحتياطي الفيدرالي.

وكان الذهب، الذي يعتبر استثماراً آمناً أثناء عدم اليقين الاقتصادي، بلغ ذروته منذ أكثر من عام عند 2048.71 دولار في منتصف أبريل مع تكشف الأزمة المصرفية الأمريكية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.