Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع مع عودة المخاوف الاقتصادية ، والتركيز على البيانات الامريكية

By أبريل 27, 2023 131

ارتفع الذهب يوم الخميس حيث أدى ضعف الدولار إلى إحياء بعض جاذبية المعدن وسط المخاوف الاقتصادية الأمريكية ، في حين استعد المستثمرون أيضا للحصول على بيانات لمواصلة قياس صحة الاقتصاد قبل قرار سياسة الاحتياطي الفيدرالي الحاسم.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.6% لـ 2002.09 دولار للاونصة الساعة 0656 بتوقيت جرينتش. وقفزت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.7% لـ 2010.60 دولار.

وانخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.1% ، مستعدا للجلسة الثانية من الانخفاض ، مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

صرح إدوارد مئير ، محلل المعادن في ماركس ، إن ضعف الدولار يضيف عنصر دعم للذهب ، حيث يراقب المستثمرون محادثات سقف الديون الأمريكية.

واضاف إن الاجتماع القادم للاحتياطي الفيدرالي ، والذي قد يقدم بعض الأفكار حول ما يمكن توقعه لبقية العام فيما يتعلق برفع أسعار الفائدة ، يتم مراقبته أيضا.

في الوقت ذاته ، تراجعت القيمة السوقية لبنك فيرست ريبابليك مرة أخرى يوم الأربعاء حيث انتظر المستثمرون لمعرفة ما إذا كان سيتمكن من العثور على مشترين للأصول دون دعم حكومي.

وقال مئير إنه بالنظر إلى "النبرة غير المستقرة مع الوضع المصرفي" و "عدم اليقين بشأن سقف الديون ، فمن المحتمل أن يكون الذهب أكثر حساسية للاتجاه الصعودي من الجانب الهبوطي".

ارتفع الذهب كملاذ آمن إلى أعلى مستوى له في عام واحد عند 2048.71 دولار في منتصف أبريل ، حيث تكشفت الأزمة المصرفية وعززت القراءات الاقتصادية الامريكية الضعيفة الرهانات على التوقف في رفع أسعار الفائدة.

قال بريان لان ، العضو المنتدب في GoldSilver Central لتجارة الذهب في سنغافورة ، إن الكثير يتوقف على قرار الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة ، وقد يشهد الذهب مزيد من التقلبات بسبب الدولار.

سيفحص المتداولون الآن أرقام الناتج المحلي الإجمالي الامريكية وطلبات اعانة البطالة الأسبوعية المقررة الساعة 1230 بتوقيت جرينتش.

من ناحية اخرى ، ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.7% لـ 25.08 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين 0.4% لـ 1094.34 دولار ، وقفز البلاديوم بنسبة 0.7% لـ 1523.32 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.